الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

السقاف تطلع على مشاريع "توزيع الكهرباء"

السقاف تطلع على مشاريع

خبرني - اطلعت رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف على أبرز مشاريع وخطط شركة توزيع الكهرباء، وذلك خلال زيارة قامت بها اليوم إلى مبنى الشركة بحضور رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء المملكة ناديا الروابدة، ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء توفيق كريشان وأعضاء مجلس الإدارة.

وقالت السقاف إن هذه الزيارة تأتي من ضمن الزيارات للشركات التي يساهم بها الصندوق بهدف الاطلاع على أداء تلك الشركات وخططها التنفيذية واستراتيجيها المستقبلية.

واكدت السقاف على اهمية الاستثمار في قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة حيث يمتلك الصندوق استثمارات مباشرة وغير مباشرة في مجال توليد وتوزيع الكهرباء بالإضافة الى عدد من مشاريع الطاقة المتجددة بحجم استثمارات كلي يتجاوز 100 مليون دينار .

واضافت ان هذا القطاع حيوي ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة بالاضافة الى تشغيله لعدد كبير من الايدي العاملة المحلية المؤهلة والمدربة ومساهمته في تفعيل نشاط القطاعات الاقتصادية المرتبطة و تعزيز التوجه للتدريب المهني والتقني للشباب خاصة في المحافظات، بالإضافة الى اهمية القطاع في جذب الاستثمارات الاجنبية للمملكة.

وقالت إن التزام شركة توزيع الكهرباء في استكمال اتمتة العديد من الأنظمة والخدمات سيساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين وسرعة التعامل مع الاعطال والانقطاعات خاصة خلال الظروف الجوية الاستثنائية؛ بالإضافة الى ضمان التعامل مع شكاوى المشتركين خلال وقت قصير.

وأشادت بالمشاريع التي قامت بها الشركة مؤخراً، والتي من شأنها ضمان إيصال التيار الكهربائي للمواطنين، مؤكدة

بالوقت ذاته على ضرورة الالتزام التام بمعايير السلامة للعاملين في الميدان للحفاظ على ارواحهم وسلامتهم والحد من إصابات العمل أثناء تأدية مهامهم على مدار الساعة .

من جهته رئيس مجلئس إدارة الشركة توفيق كريشان إن الشركة الشركة حريصة على المضي قدماً في النهوض بالمهام الملقاة على عاتقها، هدفاً ومقصداً في خدمة المواطن.

وأكد أن إدارة الشركة حريصة باستمرار على أن تنجز الشركة المشاريع الريادية التي من شأنها تقديم خدمة ذات كفاءة عالية للمواطنين، مؤكداً أن رسالة الشركة في ضمان ديمومة التيار للمواطنين تأتي انطلاقاً من أهمية تذليل العقبات أمام المواطنين، وتوفير الخدمة الكريمة لهم، وهو ما يؤكد عليه دوماً جلالة الملك عبد الله الثاني بأن المسؤول وجد بالأساس لخدمة المواطن وتهيئة البيئة المناسبة من أجل ضمان مستوى معيشي كريم وخدمة فضلى.

وفي عرض تفصيلي أكد مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات أن الشركة أنجزت في السنوات القليلة الماضية عدة مشاريع من أجل ضمان ديمومة إيصال التيار الكهربائي بالجودة المحكمة للمواطنين في مناطق عملها والتي تشمل نحو 70% من مساحة المملكة، في محافظات العقبة ومعان والكرك والطفيلة ووداي الأردن والشرقية.

وأوضح أن الشركة أنجزت مؤخرا نظام المراقبة والتحكم (سكادا)، والذي سيتم من خلاله التحكم بكافة المحطات الرئيسية بالشركة، بالإضافة إلى القواطع الهوائية العاملة على شبكات الضغط المتوسط، في مناطق عمل الشركة، مشيراً إلى ان النظام سيُمكن من عزل الأعطال الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي للمشتركين بأسرع وقت مما سيقلص فترات الانقطاع.

واستعرض ذنيبات أهم المشاريع والبرامج التي قامت الشركة بتنفيذها، والخطط المستقبلية لها، ومنها مشروع الفوترة وخدمات المشتركين، ومشروع العدادات الذكية، ومشروع كوابل الألياف الضوئية، ومشروع سجل الموجودات الثابتة، ومشروع أتمتة الإجراءات داخل الشركة، ومشروع مصنع الأعمدة والمعدات الكهربائية الجديد، ومشاريع تحسين الفقد، وهي مشاريع من شأنها أن تسهم في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمشتركين، مما سيحسن من جودة الخدمة وسرعة الاستجابة.

هذا ويستثمر الصندوق في شركة توزيع الكهرباء بشكل غير مباشر من خلال شركة كهرباء المملكة والتي يمتلك الصندوق 70 %من رأس مالها ، وتمتلك شركة التخصيص القابضة الكويتية الحصة المتبقية والبالغة 30% من راس مال شركة كهرباء المملكة.

 

السقاف تطلع على مشاريع
السقاف تطلع على مشاريع
السقاف تطلع على مشاريع
السقاف تطلع على مشاريع
السقاف تطلع على مشاريع
السقاف تطلع على مشاريع
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner