الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

السفير العضايلة يفتتح قاعة البترا في موسكو

السفير العضايلة يفتتح قاعة البترا في موسكو
العضايلة

خبرني - رعى السفير الأردني في روسيا الاتحادية أمجد العضايلة، حفل افتتاح قاعة ومكتبة البترا، هدية المملكة للطلبة الأجانب الدارسين للغة العربية في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو.

ويأتي افتتاح القاعة، اليوم الخميس، بالتزامن مع ذكرى الوفاء والبيعة ومرور 20 عاماً على تولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ثمرة للتعاون بين السفارة والجامعة ومبادرة من الطلبة الأردنيين الدارسين فيها وعمادة كلية الآداب ونادي رم للغة العربية.

وعبر السفير العضايلة عن شكره وتقديره لرئاسة الجامعة وهيئتها التدريسية وطلبتها على هذه المبادرة التي تخلد اسم المدينة الوردية التاريخية في هذا الصرح العلمي المتميز.

وتضمن الاحتفال الذي حضره سفير جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية حيدر هادي وسفير جامعة الدول العربية لدى روسيا الاتحادية جابر حبيب جابر وعميد كلية الآداب وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، فقرات فلكلورية ومادة فيلمية حول تجربة الطلبة الروس الدارسين للغة العربية في الأردن، كما تضمن تسليم الشهادات التقديرية على الذين ساهموا بإنجاح هذه المبادرة والقائمين على برنامج تدريس اللغة العربية في الجامعة.

يشار إلى أن من أبرز من ساهموا في إنجاح المبادرة من خلال دعمها وتوفير المواد اللازمة لها؛ وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اللجنة الملكية لشؤون القدس، مدرسة المطران، كذلك الطلبة الأردنيين في الجامعة ومنهم الطالب هاشم الحديد ورئيس رابطة الطلبة الأردنيين الطالب محمد جروان.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner