الرئيسية/تكنولوجيا وسيارات
Khaberni Banner Khaberni Banner

السفر بالصواريخ سيصبح ممكنا قريبا

السفر بالصواريخ سيصبح ممكنا قريبا
تعبيرية

خبرني - ستصبح الرحلات الجوية بالطائرات قريباً شيئاً من الماضي، حيث تستعد شركة سبيس إكس لإطلاق رحلات جوية باستخدام الصواريخ، وستستغرق الرحلة من لندن إلى نيويورك 29 دقيقة فقط وأقل من ساعة واحدة إلى سيدني.

وحسب موقع (ديلي ميل) البريطاني، فإنه يمكن أن يؤدي الوصول من نقطة إلى نقطة على الأرض عبر الفضاء الخارجي إلى "تفكيك" سوق الرحلات الجوية الحالية التي تستغرق أكثر من عشر ساعات.

وأوضح الموقع، أن شركة UBS السويسرية تتوقع أن تبلغ قيمة سوق الصواريخ من نقطة إلى نقطة 15 مليار جنيه إسترليني (19.7 مليار دولار) سنويًا بحلول عام 2030، وتدعي الشركة أيضًا أن صناعة السياحة الفضائية ستبلغ قيمتها 2.3 مليار جنيه إسترليني (3 مليارات دولار) بحلول عام 2030.

وقال الخبراء الماليون إن مستقبل السفر الجوي لمسافات طويلة على الأرض سيشمل صواريخ تدخل الغلاف الجوي العلوي قبل أن تعود إلى الأرض.

يمثل هذا السفر عالي السرعة عبر الفضاء الخارجي سوقًا مربحًا للغاية لشركات مثل SpaceX وVirgin Galactic ، الذين يتنافسون في سباق للسياحة الفضائية.

وقال جارود كاسل ومايلز والتون، المحللان في UBS : "على الرغم من أن البعض قد ينظر إلى إمكانية استخدام الفضاء لخدمة سوق السفر لمسافات طويلة كخيال علمي، لكن نعتقد أن هناك سوقًا كبيرًا، وفي حين أن السياحة الفضائية لا تزال في مراحلها الأولى، فإننا نعتقد أنه مع إثبات التكنولوجيا، وانخفاض التكلفة بسبب التكنولوجيا والمنافسة، ستصبح السياحة الفضائية أكثر انتشارًا".

وبالنسبة للرحلات الجوية الطويلة مثل لندن إلى سيدني، والتي قد تستغرق حاليًا 23 ساعة، سيستغرق الصاروخ أقل من ساعة، وأكد الباحثون أن السياحة الفضائية إلى المريخ والكواكب الأخرى ستصبح حقيقة واقعة، حيث ستقوم الفنادق بالتسجيل لبناء مواقع في المحطات الفضائية.

ويتوقع المحللون أن صناعة الفضاء الأوسع، والتي تبلغ قيمتها حاليا حوالي 300 مليار جنيه إسترليني (400 مليار دولار) اليوم سترتفع إلى 610 مليارات جنيه إسترليني (805 مليار دولار) بحلول عام 2030.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner