Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

السفارة القطرية بالأردن مستعدة للتعاون

السفارة القطرية بالأردن مستعدة للتعاون

خبرني - دعا رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع إلى تفعيل مجلس الأعمال الأردني القطري القائم بين الجمعية ورابطة رجال الأعمال القطريين في الدوحة منذ عام 2005، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاء مجلس ادارة الجمعية اليوم الاحد السفير القطري لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني؛ لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

وحسب بيان صحفي للجمعية، أكد الطباع خلال اللقاء الذي عقد بمقر السفارة في عمان، عمق العلاقات الأردنية القطرية بمختلف المجالات، مشيدا بمبادرة دولة قطر لتوفير ما يقارب 10 آلاف وظيفة للأردنيين.

وبين الطباع أن الأردن يتمتع بالعديد من الحوافز والمزايا الاستثمارية، خاصة أن اتفاقيات التجارة الحرة مع عدد من دول العالم عملت على جذب العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية لتوسيع أعمالها وصادراتها من خلال المملكة.

من جهته، أكد السفير آل ثاني ان البلدين شهدا على مر السنين زخماً في الزيارات الرسمية المتبادلة للوفود الاقتصادية والدبلوماسية والتي نتج عنها توقيع عدد كبير من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم التي تؤطر العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والثقافية والسياسية والعمالية.

وشدد على أن العلاقات بين البلدين ستبقى دائماً على أحسن ما يرام، مؤكدا ان سفارة بلاده على استعداد تام لتقديم كل أشكال التعاون في سبيل تعزيز العلاقات وتسهيل العقبات من خلال عقد مجلس الأعمال الأردني القطري.

يذكر ان صادرات الاردن إلى قطر بلغت العام الماضي 146 مليون دولار، تركزت في المنتجات الصيدلانية والآلات والأجهزة الكهربائية ومنتجات صناعة الألبان، مقابل نحو 117 مليون دولار مستوردات.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner