الرئيسية/مجلس الأمة
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

السعود: حلمي كسر الحصار عن غزة

السعود: حلمي كسر الحصار عن غزة
السعود قبل المغادرة للمشاركة في الأسطول

خبرني - مؤمن أبو إرتيمة

عقب رئيس لجنة فلسطين النيابية، يحيى السعود، الأحد، في أول تعليق له، بعد انسحابه من رحلة سفن كسر الحصار بالقول: إن "حلمه كسر الحصار عن مدينة غزة ودخولها".

وأضاف السعود لـ "خبرني"، أنه حاول لأربع مرات كسر الحصار عن غزة، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة، عن كافة أفراد السفينة المحتجزة.

وطالب السعود، منظمات حقوق الإنسان، بالتدخل  والضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لفك الحصار عن أهل غزة.

وجدد مطالبته للبرلمانات والحكومات العربية، بالتدخل للإفراج عن النشطاء المشاركين في السفينة، والذين احتجزتهم سلطات الاحتلال الأحد.

ومن المحتمل، أن تعقد لجنة فلسطين النيابية، اجتماعا الإثنين، تدعو من خلاله الحكومة الأردنية، للتدخل في سبيل الإفراج عن النشطاء المعتقلين، وفقا للسعود.

وكانت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، سيطرت الأحد، على سفينة كسر الحصار المتجهة إلى ميناء غزة، وأجبرتها على التوجه نحو ميناء "أسدود" بالأراضي المحتلة.

وقبل ذلك، كشف رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، زاهر بيراوي، عن تقدير النائب يحيى السعود لظرفه الصحي، وذهابه إلى الطبيب لوحده، ومن ثم اختياره الذهاب إلى المستشفى، قبل مغادرته إلى الأردن.

وقال بيراوي لـ "خبرني"، إن السعود من قدر ظرفه وقرر الذهاب إلى الطبيب، ومن ثم اختار الذهاب إلى المستشفى لوحده، ولا علاقة للجنة كسر الحصار في ذلك، مستدركا أنه ليس في وسع أحد، معرفة نواياه حين قرر المغادرة.

وأضاف أنه تعامل مع السعود، بصفته رئيس لجنة فلسطين النيابية، ورأى منه حماسا للمشاركة في سفينة كسر الحصار، دعما لغزة

Khaberni Banner
Khaberni Banner