Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

السعودية تدعو مواطنيها لتأجيل سفرهم إلى تركيا

السعودية تدعو مواطنيها لتأجيل سفرهم إلى تركيا

خبرني - دعت السفارة السعودية في أنقرة مواطنيها إلى تأجيل خطط السفر غير الضرورية إلى تركيا.

وجاء تحذير السعودية لمواطنيها، بعد انتشار فيروس "كورونا" بشكل متزايد، وطالبت السفارة السلطات التركية بإجراءات احتياطية على المسافرين.

وحثت السفارة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، السعوديين الموجودين في تركيا، باتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، واتباع الإجراءات المعلنة من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية للوقاية من الفيروس.

وكانت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، أصدرت تحذيرا جديدا لمواطنيها في 3 دول أوروبية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 78 ألف شخص حول العالم، حتى الآن.

وقالت سفارة السعودية في فيينا، إنه يجب على السعوديين المقيمين، في كل من النمسا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، توخي الحذر، حرصا على سلامتهم، وحتى لا يتعرضوا لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وكتبت السفارة على صفحتها، على "تويتر": "حرصا من سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية النمسا، على سلامة المقيمين في الجمهوريات الثلاث، فإن السفارة تأمل من المواطنيين أن يتوخوا الحذر ويتخذوا كل التدابير الوقائية التي تنص عليها منظمة الصحة العالمية، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد".

وأصدرت وزارة الصحة السعودية، أمس الثلاثاء، بيانا، نصحت فيه مواطنيها بعدم السفر إلى إيطاليا أو اليابان، بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد، حسبما ذكرت شبكة "العربية"،

ونفت الصحة السعودية، أمس الثلاثاء، صحة الأخبار المتداولة بشأن وجود أربع حالات مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفى عام، بحسب صحيفة "عكاظ"، التي أشارت إلى أن ما نشر عبر برامج التواصل الاجتماعي غير صحيح، وأن حالات الاشتباه واردة ويتم التعامل معها حسب المتطلبات وبالطريقة الصحيحة.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي 78064 شخصا، توفي منهم 2715 شخصا، فيما شفي حتى الآن 29850 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، وارتفع عدد الوفيات في إيران إلى 19 حالة وفاة، من 95 مصابا، وفي العراق 5 إصابات، وإسرائيل إصابتين، والبحرين 23 مصابا، والإمارات 13 إصابة منهم 4 متعافين، والكويت 11 إصابة.

Khaberni Banner Khaberni Banner