الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

السرعة الأعلى في العالم مع سلسلة HUAWEI Mate 10

السرعة الأعلى في العالم مع سلسلة HUAWEI Mate 10

خبرني  - بعد أن أعلنت Huawei  العالمية عن إطلاق شريحة الحوسبة بالذكاء الصناعي Kirin 970، الأولى من نوعها في العالم للأجهزة الذكية، جاء إطلاق سلسلة الأجهزة الجديدة Mate 10 و Mate 10 Pro التي تعتمد على هذه التقنية لأول مرة في تاريخ الهواتف الذكية.

وجاءت أجهزة HUAWEI الجديدة لتعلن عن حقبة جديدة بطعم الذكاء الصناعي، مغيرة المفهوم العام للمواصفات والتقنيات كافة، وبسرعات عالية جدا لم يسبق لها مثيل.

التوازن المثالي للسرعة والذكاء

حققت الأجهزة الجديدة للعملاق الصيني إنجازات هائلة على مستوى قدرة الحوسبة والمعالجة، حيث تستخدم Kirin 970 تقنية 10 نانومتر لدمج 5.5 مليار ترانزيستور  ضمن مساحة لا تتجاوز 1 سم مربع فقط، الأمر الذي نتج عنه تحينا كبيرا في الأداء الحوسبي ووفر استجابة سريعة جدا.

تضم وحدة المعالجة بالذكاء الصناعي الجديدة وحدة معالجة عصبية مستقلة NPU مع قدرة التعرف وتحديد الصور والعناصر، لتقدم هذه المعالجات أداءً أفضل بـ25 ضعفا وكفاءة أعلى ب50 ضعفا.

 

*** السرعة الفائقة في الشحن

تحتوي الأجهزة الجديدة المدعومة بالذكاء الصناعي على تقنية شحن مميزة، تسمى "الشحن فائق السرعة" يمكن أن يمد البطارية التي تأتي بسعة 4000 مل أمبير/ الساعة – بـ58% طاقة في أقل من 30 دقيقة شحن. وتستخدم البطارية التي تدعم "الشحن فائق السرعة" سوبر تشارج بحل شحن سريع بقدرة 4.5 فولت/5 أمبير، وتعتبر التقنية الأسرع في العالم، والأولى الموثقة من قبل شركة "تي يو في راينلاند" المختصة في مجال تزويد الطاقة وأمن عمليات الشحن.

 

** تصوير ذكي بسرعة التقاط لحظية

تقدم تقنية الذكاء الصناعي تجربة تصوير مذهلة، تتمثل في إمكانية التعرف على 13 عنصرا مختلفا، وبسرعة لحظية، تجنب فوات اللقطة وتمنح وقت استجابة مقارب للصفر، يجنب التشويش ويزيد من نسبة الوضوح.

 

** سرعة هائلة وذكية

تعتبر الهواتف الجديدة Mate 10 و Mate 10 Pro الأجهزة الذكية الأسرع عالميا، فلا يحتاج المستخدم لانتظار تحميل الصور او المواقع الالكترونية لتشغيلها. ويمكن للمستخدمين أداء وظائف متعددة ومهام رسوم مكثفة، وتشمل السرعة الفائقة بث الفيديو ومشاركة الصور وتحميل الأفلام في وقت واحد " وذلك مقابل استهلاك بسيط جدا  للبطارية بفضل تقنيات توفير الاستهلاك المتطورة".

تحتوي وحدات المعالجة الجديدة على العديد من التقنيات المساعدة والأساسية، منها وحدة معالجة الرسوميات G72 Mali بـ12 نواة، والتي تمتاز بزيادة الأداء بنسبة 20% وزيادة في كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة 90% مقارنة بالاصدار السابق. أما وحدة المعالجة المركزية CPU فقد عملت على زيادة الأداء بنسبة 15% والكفاءة بنسبة 35%.

لم تترك تقنية الذكاء الصناعي أي مواصفة داخلية إلا وضاعفت من سرعتها مرات عديدة، وقلبت عملها رأسا على عقب، فالسرعة والكفاءة وزيادة الأداء أصبحت الصفة الفارقة للأجهزة الذكية بعد تطبيق تقنية الذكاء الصناعي، ويعتبر كل ما سبق مثالا بسيطا على ما أحدثته آخر ابتكارات HUAWEI. 

السرعة الأعلى في العالم مع سلسلة HUAWEI Mate 10
السرعة الأعلى في العالم مع سلسلة HUAWEI Mate 10
Khaberni Banner
Khaberni Banner