الرئيسية/شرفات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

السجن لفنان هندي قتل زوجته

السجن لفنان هندي قتل زوجته
أرشيفية

خبرني - أصدرت محكمة دلهي حكما بالسجن مدي الحياة على المنتج والمخرج التلفزيوني الهندي صهيب الياسي لقتله زوجته أنجو قبل 17 عاما.

وبعد النطق بالحكم مباشرة، صرخ الياسي البالغ من العمر 51 عاما، والذي أحضر من سجن تيهار، بأنه بريء وإن حكم السجن المؤبد هو “ظلم”. وكان شقيقه حاضرا أيضا في قاعة المحكمة. وأعربت روما سينغ، والدة أنجو، عن ارتياحها للحكم وقالت “انني راضية عن الحكم طالما أنه مدان”.

تم العثور على زوجة إلياسي، أنجو إلياسي، 30 عاما، ميتة بجراح وطعنات متفرقة في أنحاء جسدها بمنزلها في شرق دلهي في 11 يناير 2000. في ذلك الوقت، أخبر إلياسي الشرطة بأنها قد انتحرت.

وخلال المرافعات التي صدرت بشأن الحكم، قال الادعاء إن الياسي ارتكب جريمة قتل زوجته بطريقة وحشية وأنه ينبغي منحه عقوبة الإعدام لأنه لا يستحق أي تساهل، بسبب رغبته باسترداد المهر من زوجته الراحلة.

ومن مفارقات القدر، الياسي الذي يُعد أشهر مقدم برامج في مجال مكافحة الجريمة في الهند، حيث يستضيف برنامج، India’s Most Wanted، أن يُلقي القبض عليه في جريمة قتل!

وقال القاضي سك مالهوترا إن إلياسي، الذي أنتج واستضاف البرنامج التلفزيوني “India’s Most Wanted”، قد خان إيمان ليس فقط زوجته (بقتلها) ولكن أيضا “للجمهور” لأنه خدع الجمهور كمواطن ملتزم بالقانون”، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء برس ترست الهندية.

يذكر أن معظم الهنود يدفعون مهرا لعائلة العريس عندما تتزوج بناتهن، بشكل هدايا رمزية أحيانا، أو مبالغ مالية وأدوات منزلية، بل وسيارات. هذا التقليد محظور منذ سنة 1961، إلا أن القضاء لم ينظر في أي دعوى إلا في السنوات الأخيرة.

وقد أدي التقليد إلى مصرع ألوف النساء، وجرح المزيد منهن في اعتداءات قام بها الأزواج أو الحموات الذين يعتقدون أن المهر الذي دفعه لهم أهل العروس لم يكن كافيا!.

Khaberni Banner
Khaberni Banner