Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الزيتونة تنظم ورشة حول استخدام البوابة التعليمية ميثودز

الزيتونة تنظم ورشة حول استخدام البوابة التعليمية ميثودز

خبرني - نظمت كلية العمارة والتصميم في جامعة الزيتونة الأردنية ورشة عمل بعنوان" تطبيق أساليب التعليم الحديثة واستخدام البوابة التعليمية (METHODSX)  نحو تحسين التعليم والتعلم في الأردن" ضمن المشروع المدعوم من قبل برنامج الاتحاد الاوربي لتطوير التعليم (ايراسموس بلس).

وبحث رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات خلال لقائه لمنفذي الورشة عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا من جامعة بيرزيت الدكتور واصل غانم سبل تعزيز التعاون بين الجامعتين، من خلال توقيع مذكرة تفاهم بالمستقبل القريب.

وبينت نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتورة وجدان ابو الهيجاء حرص الجامعة على تحديث اساليب التعلم والتعليم لمواكبة التطورات العالمية، وتعزيز ونشر ثقافة التعليم الالكتروني في الجامعة.

وتناول القسم الأول من الورشة التي نفذها غانم أهداف المشروع الذي يسعى الى نشر ثقافة التعليم الالكتروني عن طريق تقديم اساليب تدريس حديثة ترتبط بالمفاهيم التفاعلية في التدريس واستعرض الموقع الالكتروني للمشروع (METHODS X)  والية استخدامه في العملية التدريسية ضمن محاور

(Flipped learning, Problem based learning, Moocs learning) .

وفي القسم الثاني من الورشة عرض الدكتور لطفي الشريف من الجامعة الأردنية تجربته في تطبيق اساليب التدريس الحديثة على مجموعة من المواد الدراسية والاجراءات التقنية التي تم اعتمادها في تطوير اساليب التعلم.

Khaberni Banner Khaberni Banner