Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الزيتونة تستضيف الملتقى الابداعي السادس لطلبة التمريض

الزيتونة تستضيف الملتقى الابداعي السادس لطلبة التمريض

خبرني  - عقدت كلية التمريض في جامعة الزيتونة الأردنية اليوم الملتقى الابداعي السادس لطلبة كليات التمريض الأردنية بعنوان "تحفيز ابداعاتكم".

ودعا رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات الى عقد المزيد من هذه الملتقيات الابداعية التي تعمل على توحيد وتأطير كليات التمريض الأردنية من اجل الارتقاء بالتعليم التمريضي ومهنة التمريض، مؤكدا على ان الطالب هو محور العملية التعليمية التعلمية لهذا من الضروري توحيد الجهود والتواصل المستمر والتركيز على تعزيز المهارات الحياتية ومهارات التواصل والابداع في المجال الفكري والعملي.

وبين أن الجامعة عملت على تعزيز الأنشطة الطلابية المنهجية واللامنجية، و طورت التشريعات المتعلقة بدعم المشاريع العلمية ليتمكن  طلبة البكالوريوس والدراسات العليا من المشاركة في الابحاث العلمية والاستفادة من ذلك حتى ماديا، كما تساهم الجامعة في تدريب الطلبة من خلال التبادل الاكاديمي مع جامعات مرموقة على المستوى الاقليمي والعالمي.

وأشار عبيدات إلى أن كليتي التمريض والصيدلة في الجامعة حصلت على  شهادة ضمان الجودة الأردنية التي تمنحها هيئةُ اعتمادِ مؤسساتِ التعليمِ وضمانِ جودتها.

وبين أمين عام مجلس التمريض الأردني الدكتور محمد نصار أن الأردن منذ عقود تبوأ مركزا جيدا في الرعاية الصحية على مستوى المنطقة والعالم، وأصبح وجهة صحية مفضلة محليا واقليميا وعالميا،  مضيفا أن المجلس ومن تجربة ناجحة عمل على تعزيز استقلالية مهنة التمريض وتطويرها.

وقالت عميد كلية التمريض ورئيس الملتقى الدكتورة دلال يحيى ان هذا اللقاء يأتي تجسيداً لرسالة الجامعة القائمة على اعداد الطالب اعداداً جيداً، وانسجاماً لرؤية ورسالة الكلية الرامية الى خلق مزيد من العطاء والابداع لدى الطلبة.

  وبينت أن هذا الملتقى يهدف الى تفعيل دوركليات التمريض، في رعاية مواهب الطلبة،  وتحفيزهم على اجراء الابحاث العلمية، وابراز الشراكة مع المجتمع المحلي،  وتوظيف التكنولوجيا في ابراز ابداعاتهم، وتنمية الابداع الفني والابتكار لديهم.

وشكرت الخريجة رولا حماد الجامعة ممثلة برئاستها وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية الذين عملو على الاهتمام بالطلبة وصقل شخصياتهم، وتوجيههم لكيفية ادارة الوقت فيخرج الطالب  للحياة العملية مسلحا بالخبرة اللازمة.

وفي نهاية الملتقى ولقاء قررت لجنة التحكيم منح المركز الأول لمشروع صندوق الهدايا للجامعة الأردنية، والمركز الثاني للرسم الفني التوعوي لجامعة الزرقاء، والمركز الثالث لرسم فن الماندالا للطالبة اميمة عرعراوي من جامعة آل البيت.

ويشار الى أن عدد المشاركات الابداعية في هذا الملتقى بلغت 15 مشاركة من خمس جامعات حكومية وخاصة  جاءت في مجال خدمة المجتمع والابداع الفني والابداع التكنولوجي.

وعلى هامش الملتقى نظمت كلية التمريض اللقاء الثاني للخريجين الذي يأتي تفعيلا لرؤية ورسالة الكلية في دعم طلبتها الخريجين  

الزيتونة تستضيف الملتقى الابداعي السادس لطلبة التمريض
Khaberni Banner
Khaberni Banner