الرئيسية/ميادين رياضية
Khaberni Banner Khaberni Banner

الزمالك بطلا لكأس افريقيا

الزمالك بطلا لكأس افريقيا

خبرني - حسم فريق الزمالك المصري لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه عقب تغلبه على ضيفه نهضة بركان المغربي بنتيجة 5-3    بضربات الترجيح في لقاء الإياب بالدور النهائي بالبطولة الذي أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية بحضور جماهيري مكثف.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بفوز الزمالك بهدف نظيف سجله محمود علاء من ضربة جزاء في الدقيقة 55 ليتعادل الفريقان في مجموع اللقاءين بعد أن فاز نهضة بركان في لقاء الذهاب بالمغرب بهدف التوجولي لابا كودجو.

سجل للزمالك المغربي خالد بوطيب ومحمود علاء وعبد الله جمعة ويوسف إبراهيم أوباما وأحمد سيد زيزو.. وسجل لنهضة بركان إسماعيل مقدم والتوجولي لابا كودجو والبوركيني يوسوفا دايو وأضاع حمدي العشير .

وجاءت المباراة حافلة بالندية بين الفريقين والتوتر في بعض الفترات مع استحواذ زملكاوي في أغلب الأوقات ولكن نهضة بركان كان منافساً قوياً ونداً فوق العادة رغم طرد لاعبه عمر النمساوي في الدقيقة 89..

بداية سريعة وضغط بركان

كانت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وخاصة أن الزمالك دخل اللقاء بتشكيلة هجومية والاكتفاء بطارق حامد كلاعب ارتكاز دفاعي فقط وهو ما كانت مغامرة من جانب المدرب السويسري كريستيان جروس أملاً في خطف هدف مبكر.

الزمالك حاول عن طريق انطلاقة عبد الغني بالجبهة اليمنى وتمريرة عرضية اصطدمت بيد مدافع بركان ولكن الفريق المغربي رد بهجمة مرتدة سريعة من لابا كودجو الذي مرر إلى حمدي العشير ولكن الأخير أضاع الكرة فوق العارضة ورد الزمالك بانفراد من يوسف أوباما أضاعه بغرابة فوق العارضة.

ولجأ نهضة بركان خلال الثلث ساعة الأولى من اللقاء إلى الضغط على دفاع الزمالك ومنع بناء الهجمات بشكل سليم وسدد لابا كودجو كرة عرضية وارتبكت حسابات الفريق الأبيض بوضوح بسبب الأسلوب الذي اتبعه منير الجعواني مدرب بركان.

خطورة كودجو ودور إبراهيم

اعتمد فريق بركان على الجبهة اليمنى النشيطة مع خطورة التوجولي لابا كودجو الذي ترك دوره كرأس حربة صريح وتحول إلى جناح أيمن وراوغ الونش ولكن أوباما أنقذ الموقف.

وتبادل أوباما الدور مع محمد إبراهيم في دور لاعب الارتكاز الثاني ، وأطلق إبراهيم حسن تسديدة قوية علت العارضة وظهر دور إبراهيم حسن في تنشيط الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية لأحداد الذي سقط في منطقة الجزاء ولكن الحكم الإثيوبي باملاك تسيمبا رفض احتسابها.. وأضاع أوباما ضربة رأس ونال أمين الكأس إنذاراً  وتوتر المباراة ونال بكر الهلالي لاعب بركان ومحمود جنش حارس الزمالك أيضاً إنذاراً  ووجه كهربا تسديدة طائشة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

ضغط زملكاوي وهدف علاء

كثف الزمالك ضغطه في بداية الشوط الثاني مع انطلاقة من الجبهة اليمنى مرت بلا خطورة قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء ضد نهضة بركان نتيجة لمسة يد بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وسجل محمود علاء مدافع الزمالك هدفاً في الدقيقة 55 من ضربة الجزاء وسط ضغط زملكاوي مكثف وتسديدة من أحداد ثم كرة آخرى من كهربا وتوتر الفريق المغربي بشكل واضح مع إلتحامات من أمين الكأس.

وحاول نهضة بركان استجماع قواه بعد هدف التقدم للزمالك ، وأشرك الفريق المغربي لاعبه محمد فرحان بدلاً سمير ويدار بينما دفع الزمالك باللاعب أحمد زيزو على حساب إبراهيم حسن ، وأطلق زيزو تسديدة طائشة فوق العارضة وأضاع كهربا ضربة رأس قريبة أبعدها الحارس المحمدي ببراعة.

محاولات زيزو وطرد النمساوي

طالب زيزو لاعب الزمالك بضربة جزاء بداعي لمسة يد بينما أبعد جنش محاولة قريبة لنهضة بركان ، وأنقذ محمود علاء تسديدة من كودجو وأطلق زيزو تسديدة آخرى بجوار القائم.. ووجه حميد أحداد تسديدة قوية ضاعت على الزمالك.

ودفع الفريق الأبيض باللاعب محمود عبد العزيز بدلاً من محمد إبراهيم بينما أشرك الفريق المغربي اللاعب سلمان ولد الحاج بدلاً من أمين الكاس في الدقيقة 84 ، وأبعد أحداد ضربة عرضية خطيرة من جانب الفريق المغربي ونال العربي الناجي إنذاراً بينما طالب لاعبو نهضة بركان بلمسة يد ضد مدافع الزمالك وأشرك الفريق الأبيض اللاعب المغربي خالد بوطيب بدلاً من حميد أحداد في الدقيقة 88.

نال عمر النمساوي لاعب نهضة بركان البطاقة الحمراء بعد إلتحام مع كهربا ، وأشرك الفريق المغربي اللاعب حمزة الرجراجي في اللحظات الأخيرة وأنهى الحكم اللقاء بعد التغيير ولجأ الفريقان لضربات الترجيح وحسم الزمالك اللقب.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner