Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الرمثا يحبط البقعة بهدفين

الرمثا يحبط البقعة بهدفين

خبرني - نجح الرمثا في التخلص من عقبة نظيره البقعة، بالفوز عليه 2-0، في المواجهة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الأمير محمد، في افتتاح لقاءات المجموعة الثانية لبطولة درع الاتحاد الأردني.

أحرز هدفي الفوز، محمد أبو زريق شرارة وحمزة الدردور في الدقيقتين 22 و88، ليتصدر الرمثا، الترتيب برصيد 3 نقاط، وظل البقعة بلا نقاط.

ولم يخف الرمثا، أطماعه الهجومية المبكرة، عندما اندفع للمناطق الأمامية، وبحث عن طرق تقوده لتهديد مرمى عبد الفتاح حارس البقعة.

وكاد مصعب اللحام قائد الرمثا، أن يفعلها مبكرًا، عندما أطلق تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة.

في المقابل، فإن البقعة الصاعد حديثًا لمصاف الأندية المحترفة، تعامل بمنطقية مع المباراة، حيث احترم قدرات منافسه، وعمل على تأمين مواقعه الدفاعية وفرض الرقابة اللازمة على مفاتيح اللعب بصفوف الرمثا.

واعتمد الرمثا في رسم مخططاته الهجومية على تحركات أبو الجزر وأبو الكاس والمعتصم بالله الزعبي واللحام، فيما لعب محمد وائل الزعبي كرأس حربة.

وحاول البقعة، مجاراة الرمثا بالاعتماد على الهجمات المضادة معولًا بذلك على محمد الراعي ومحمد أيمن وزيد أبو رية ومحمد عبد المطلب.

وفي الدقيقة 22، توج الرمثا أفضليته بهدف السبق من تسديدة قوية أطلقها محمد أبو زريق شرارة، من خارج المنطقة، استقرت على يسار عبد الفتاح.

وحافظ الرمثا على أفضليته، خاصة وأن البقعة ظهرت قدراته المتواضعة وافتقاد الخبرة، ليبقى بعيدًا عن مشاهد الخطورة.

وتألق حارس البقعة عبد الفتاح، عندما تصدى للتسديدة القوية التي أطلقها محمد وائل الزعبي، منقذًا مرماه من فرصة هدف محقق.

وتراجع أداء الفريقين في الدقائق الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الرمثا بهدف وحيد.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث حافظ الرمثا على أفضليته، واجتهد في البحث عن خيارات هجومية لتسجيل المزيد من الأهداف.

ولاحت أكثر فرصة للرمثا لم يستثمرها بسبب التسرع، في وقت كان فيه مصعب اللحام يجرب حظه بالتسديد من جديد، لكن الكرة مرت فوق المرمى.

وقام مدرب الرمثا بالدفع بعد ذلك بالمهاجم حمزة الدردور مكان اللحام، بهدف تعزيز القدرات الهجومية، خاصة وأن الفوز بعدد وافر من الأهداف قد يوسع الخيارات أمام فريقه بالتأهل.

وتحسن أداء البقعة وأصبح أكثر جرأة في الامتداد نحو مناطق الرمثا، بيد أنه عانى من قلة الكثافة العددية وغياب الإسناد الفعلي لمهاجمه محمد عبد المطلب.

ونجح الدردور في تسجيل الهدف الثاني للرمثا في الدقيقة 88، حيث تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد بدهاء على يسار عبد الفتاح.

Khaberni Banner Khaberni Banner