Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الرزاز يتحدث عن محاربة التطرف

الرزاز يتحدث عن محاربة التطرف
وزير التربية والتعليم عمر الرزاز

خبرني - أكد وزير التربية والتعليم عمر الرزاز، أن الدور القيادي للتربية والتعليم بجميع مكوناتها له أكبر الأثر في تغلب القيم الدينية السمحة والوسطية وقبول الأخر على قيم التطرف والتعصب.

وقال ان محاربة التطرف تكون بمحاربة الجهل وبث المعرفة وتعزيز قدرة الطالب على التفكير بصوت عال والتفكير الناقد البناء وتعليمه ذلك، والتحول من التهميش والاحباط إلى الثقة بالنفس.

جاء ذلك خلال رعاية الدكتور الرزاز في نادي معلمي عمان، السبت، فعاليات مؤتمر التطوير التربوي الأول الذي نظمته مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة بالتعاون مع نقابة المعلمين الأردنيين تحت عنوان " التربية والتعليم في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين ".

وأكد وزير التربية والتعليم، أن أعمال المؤتمر تأتي ثمار التعاون الحقيقي الذي يجسد العلاقة التشاركية التي تجمع مدارس القطاع الخاص ومدارس القطاع العام وجهود نقابة المعلمين الأردنيين التي نفتخر بها وبالعلاقة الوثيقة التي تربطنا معها والهادفة لرفعة المعلم والطالب لتحقيق الرؤية الملكية السامية بتمكين الإنسان الأردني منذ صغرة ليشكل مستقبل وطننا العزيز.

واعتبر أن برنامج المؤتمر وموضوعاته الغنية والتي تشتمل على عناوين التفكير الناقد الإبداعي وآداب الحوار والتعليم المبدع والتعليم الذاتي، تكسب طلبتنا مهارات وقيم هادفة جداً حول التسامح والتعاون، وتأتي من رحم التجربة الميدانية والدراسات العليا الأردنية ، وتعكس أولويات الميدان التربوي ورؤيته التي تتماشى بالكامل مع الورقة النقاشية السابعة التي أطلقها جلالة الملك قبل عدة أيام.

وبين الرزاز أن خطة الوزارة في مجال تطوير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، تهدف إلى فتح باب الأمل أمام الطلبة باعتبار التعليم مدى الحياة حق إنساني، وإعادة الثقة لهؤلاء الطلبة، مشيراً إلى أن مهمة الوزارة الكشف عن التميز ومنح الطلبة القدرة على الثقة بالنفس.

وقال ان الوزارة ستتبنى توصيات المؤتمر بعد إقرارها وستقوم بتنفيذها على أرض الواقع في الميدان التربوي.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner