الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الرزاز يتحدث عن شعوره كمواطن

الرزاز يتحدث عن شعوره كمواطن
لقطة أرشيفية للزاز

خبرني - قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، عند زيارته، الخميس المديرية العامة للدفاع المدني ولقاء مديرها العام اللواء مصطفى عبدربه البزايعة؛ إنه يشعر "كمواطن عند استخدام رقم الطوارئ 911 بأن سرعة الاستجابة للخدمة تكون خلال وقت زمني قياسي".

واستمع رئيس الوزراء بحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزير الداخلية ورئيس هيئة الاركان المشتركة ومدراء الاجهزة الامنية ومدير عام دائرة الجمارك، إلى إيجاز تناول المهام والواجبات والتطلعات والخطط المستقبلية التي ستنفذها المديرية العامة للدفاع المدني لتقديم الخدمة المثلى للمواطنين وعلى مدار الساعة.

واطلع رئيس الوزراء خلال الزيارة على حافلة القيادة والسيطرة المتقدمة والتي تم تزويدها بأنظمة اتصالات وعمليات وتقنيات حديثة ومتطورة والتي تعتبر بمثابة غرفة عمليات وسيطرة متنقلة لكافة الأجهزة العسكرية حيث تحتوي على شاشات يتم فيها عرض الإجراءات الميدانية المتخذة بالصور من خلال الكاميرات المثبتة عليها والطائرة المسيرة لتسهيل المتابعة الميدانية للحوادث الكبرى.

وشاهد رئيس الوزراء تمرينا للربط عبر الفيديو مع مدراء الدفاع المدني في المحافظات ووجه لهم كلمة، معربا عن اعتزازه بالمستوى الذي وصل اليه الدفاع المدني.

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة للمديرية العامة للدفاع المدني ومنتسبيها بفوزها بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز في دورتها الثامنة التي رعى حفل الاعلان عنها الملك عبدالله الثاني الأربعاء، ضمن المرحلة البرونزية عن قطاع الاجهزة الامنية الخدمية مؤكدا ان الفوز بهذه الجائزة جاء نتيجة جهود متميزة تبذلها المديرية على مدار الساعة.

وشملت الجولة جناح العمليات والسيطرة والاطلاع على الحديث والمتطور من أجهزة الاتصالات والمعدات عالية المستوى وتجهيزات فنية وكوادر بشرية متخصصة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الدور الذي يضطلع به جهاز الدفاع المدني في تحقيق رسالته الإنسانية النبيلة والمتمثلة بحماية الأرواح وصون المقدرات الوطنية من شتى المخاطر مشيراً إلى إدامة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة المعنية بترجمة رسالة الدفاع المدني على ارض الواقع بمهنية عالية واحتراف.

كما أكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لهذا الجهاز للارتقاء بما يقدمه من خدمات إنسانية في مجال الحماية المدنية، مشيداً بالكفاءة والخبرة التي يتمتع بها منتسبو الجهاز وقدرته على مواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في جميع المجالات.

وقال رئيس الوزراء ان مؤشرات عمل الدفاع المدني عالية وعلى المستوى العالمي في مجال الخدمات المقدمة وسرعة الاستجابة، مؤكدا ان مستوى الخدمات التي يقدمها الدفاع المدني تحظى بإعجاب وتقدير الجميع.

وقال "نصبو إلى اليوم الذي تكون فيه كل الخدمات المقدمة في الجهاز المدني بمثل المستوى الذي وصلت اليه في الدفاع المدني والاجهزة الامنية".

من جهته، بيَّن مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة أن جهاز الدفاع المدني يحرص دوماً على ترجمة التوجيهات الملكية السامية من خلال تنفيذ الخطط التطويرية الهادفة للارتقاء بمستوى الأداء والخدمات التي يقدمها في مختلف المجالات.

وفي نهاية الزيارة، أبدى رئيس الوزراء ارتياحه للجاهزية العالية لكوادر الدفاع المدني، داعياً إلى بذل الجهود الممكنة لتقديم أفضل الخدمات لأبناء الوطن ولكل من يقيم على أرض المملكة الأردنية الهاشمية.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner