الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الرابطة العربيّة للتربويين التنويريين تلتقي الرزاز

الرابطة العربيّة للتربويين التنويريين تلتقي الرزاز

خبرني - زار أعضاء من المكتب التنفيذي للرابطة العربيَّة للتربويين التنويريين، الثلاثاء، وزارة التربية والتعليم الأردنيَّة، حيث التقوا بوزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، وتم التأكيد على التعاون الدائم والمشترك بين الطرفين.

وأكَّد  المدير التنفيذي للرابطة الأستاذ عبيدة فرج الله، أهمية العمل المشترك مع الوزارة باعتبارها الفاعل الأول في منظومة التربية والتعليم في الأردن، وعن استعداد منظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال التربية والتعليم لمد يد العون والشراكة للوزارة.

من جانبه، عرض الرزاز خطط عمل الوزارة المستقبليّة، وسبل تطوير التعليم التي تقوم الوزارة على إنجازها بالشراكة مع مؤسّسات المجتمع المدني التي يعتبرها الرزاز شريكاً أساسيّاً يؤدّي دوراً مهمّاً وحيويّاً وفاعلاً لتطوير منظومة التعليم في أي بلد عربي، كما تطرَّق إلى خطَّة الوزارة في تطوير مادة جديدة للطلبة حول تحفيز التفكير، بالإضافة إلى زيادة مساحة النشاط اللاصفي والفني بنسبة 20% من مجموع الوقت المخصَّص للطلاب، وفتح أبواب المدارس لمؤسّسات المجتمع المدني خارج مواعيد الدوام الرسمي؛ لتنفيذ الأنشطة المتعلّقة بالتعليم. كما أشار إلى أن الوزارة تعمل اليوم على وضع خريطة لجميع المدارس في المملكة، تتيح للفاعلين في المجتمع المدني التعاون معها وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة لتنمية المجتمعات المحلية المحيطة بتلك المدارس.

وبدوره استعرض الأستاذ عبدالله الجبور عضو المكتب التنفيذي للرابطة، قصتها من حيث النشأة والمأسسة بالإضافة إلى البرامج والأنشطة التي تقوم بتنفيذها، خصوصًا مجلَّة التنويري التي تهتمّ بقضايا التربية والتعليم في العالم العربي.

بالإضافة إلى استعراض خطّة عمل الرابطة ومشاريعها المستقبليّة، والاتّفاق على تنفيذ بعض البرامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم قريباً.

Khaberni Banner Khaberni Banner