الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

الرئيس الفرنسي يؤكد أهمية دعم الشركات الريادية

الرئيس الفرنسي يؤكد أهمية دعم الشركات الريادية

خبرني  -  أكد الرئيس الفرنسي إمانويل مكارون على أهمية دعم الشركات الريادية وتقديم الدعم الكامل لهم على مستوى الحكومات من خلال خلق بيئة تشريعية تحمي هؤلاء، لافتا إلى أهمية توطين التكنولوجيا وتوسيع نطاقات استخداماتها من خلال دعم الأفكار الريادية.

وأضاف خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ومعرض Vivatech أمس في باريس أن الدولة الأوروبية وتحديدا فرنسا لديها القدرة على خلق بيئة حاضنة للاستثمار مثل سيايكون غالي في الولايات المتحدة الامريكية، داعيا الشباب إلى لبتكار تلك المشاريع الجديدة والخروج من الإطار العام للعمل. وفيما يتعلق بالحرب الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين ان وجهة الصين تخترم وانه لا يخق لاحد ان يفرض شروطه أو يحتكر التكنولوجيا.

وعن اهمية أمن المعلومات ودورها في محاربة التطرف وترسيخ الامن الاجتماعي والاقتصادي قال ماكرون أن مكافحة الهجمات المضادة على الانترنت تأتي من خلال زيادة وعي المستخدمين وإرشادهم من خلال توفير المعلومات الدقيقة عن عمليات الاختراق الالكتروني والية التصدي لها.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو أن الابداع والابتكار ليسا عدوا لخلق الوظائف بل أداة ممكنة للتشغيل وايجاد فرص عمل. مضيفا أن دعم الشركات الناشئة يجب ان يكون أو لوية للحكومات خاصة وأنها تشكل حجر اساس في اقتصادات العديد من الدول.

وفيما يتعلق بالارهاب الالكتروني قال ان الامر يحتاج الى سياسات حكومية في البداية ووضع ميثاق رقمني يستند حيال المحتوى الرقمي لتعزيز ثقافة المتلقي. مشيرا الى أهمية التعاون مع القطاع الخاص.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner