الرئيسية/مع الله
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الذكرى الثامنة لوفاة العميد الركن عودة الله عبيد المجالي

الذكرى الثامنة لوفاة العميد الركن عودة الله عبيد المجالي

تصادف اليوم الاثنين الذكرى الثامنة لوفاة العميد الركن عودة الله عبيد الجبور المجالي (ابو مالك) رحمه الله. 

(الجندي الدولي) لن نستغرب ان يكون الجنود اﻻردنيون جنودا دوليين .. 

في عام 1975 ابتعث العميد عودةالله عبيد الجبور المجالي الى دولة اﻻمارات ليعمل مساعدا لآمر كلية الشيخ زايد العسكريه حتى عام 1978 . ثﻻث سنوات رسخ فيها العميد عودةالله المجالي مبادئ ومفاهيم العسكريه التي تعلمها في ميادين الشرف والبطوله في الجيش العربي اﻻردني ليجعل من تلك المعلومات منهاجا للقوات اﻻماراتيه . 

في عام 1981 واثناء الحرب العراقيه اﻻيرانيه انتدب العميد عودةالله عبيد الجبور المجالي كقائدا لقوات اليرموك التطوعيه العراقيه .ليعلمهم اصول المبادئ العسكريه والقتاليه التي تعلمها عميدنا من خﻻل الحياة العسكريه ليكون النصر في النهايه للعراقيين .. 

التحق العميد عودةالله عبيد الجبور المجالي لكلية المرشحين عام 1962 وتخرج برتبة مﻻزم وتم تعيينه في الضفه الغربيه ليكون في مقدمة الجيش وفي الخطوط اﻻماميه المواجهه للعدو كضابط استطﻻع وهي من اهم واخطر المهن العسكريه . 

شارك العميد عودةالله عبيد الجبور المجالي في معركة السموع عام 1966 وهي من المعارك التي اثبت فيها الجندي اﻻردني بانه صاحب المهام الخاصه . معركة اذهلت العدو اﻻسرائيلي وغيرت لديه كل استراتيجيات الحرب والقتال لما ابداه الجيش العربي من استماته على الشهاده او النصر . 

وفي عام 1967 كان للعميد شرف التواجد على ارض المعركه التي ورثونا اياها اولئك اﻻبطال .. معركة الكرامه ليكون هو ومن معه من اسود الجيش العربي مفخرة سنبقى نردد اغنية مجدها وعزها الى ابد اﻻبدين . 

احيل العميد الركن عودة الله عبيد الجبور المجالي رحمه الله الى التقاعد في عام 1986 وفي عام 2010 توفي رحمه الله لتصعد روحه الطاهره الى بارئها بعد ان قدمت من التضحيات في سبيل الوطن الكثير ... 

رحم الله العميد عودةالله عبيد الجبور المجالي ووسع في قبره مد بصره ...

Khaberni Banner
Khaberni Banner