Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الدكتورة صفاء الحمايدة تنظم مؤتمر المؤسسات الاجتماعية

الدكتورة صفاء الحمايدة تنظم مؤتمر المؤسسات الاجتماعية

خبرني - تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عاصم نظمت الدكتورة صفاء الحمايدة  مؤتمر المؤسسات الاجتماعية  بالاستناد إلى  دراسة  مركز البحوث ICNL/MCISE

 ويهدف  المؤتمر لدراسة وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية في الأردن  لأهمية هذا  النموذج من الشركات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع  القطاع الخاص.

و قد قدم المؤتمر دراسة واقعية و تحليلة للشركات الاجتماعية الربحية و غير الربحية في الاردن كما  قدم المشاركون قراءة ثرية  للواقع  _كل من وجهة نظره- بهدف الوصول الى تعريف شامل و محلي للمؤسسات الاجتماعية  مما يساعد صانعي القرار

لرسم خرائط النظم البيئية المحلية وإجراءات القطاع العام المشجعة لاقامة هذه المؤسسات و ديمومتها و أدائها للوصول إلى الهدف المنشود منها. 

 

كما ناقش المؤتمر الوضع القانوني للمؤسسات الاجتماعية في الأردن ، والفجوة بين الإطار القانوني والتجارب الميدانية ضمن وجهات النظر المختلفة و المتكاملة التي تدعم تمكين هذا النموذج من الشركات لخلق فرص حقيقية تسهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في الوطن.

وتم الإشارة إلى  أكثر التحديات التي تواجه الشركات الناشئة والمؤسسات الخاصة في الأردن من خلال مشاركة خبرات رواد الأعمال الاجتماعيين المحليين.

 

 وفي الختام تطرق المؤتمر للإجابة على سؤال حول كيفية عمل  جميع الأطراف ذات الصلة (القطاعات العامة والخاصة ، الباحثين  ، الخبراء القانونيين  ، المانحين والمنظمات غير الحكومية ...) جنبًا إلى جنب لتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية في السياق المحلي.؟

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner