Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الدكتورة العجلوني مديرا لبرنامج سرطان الثدي

الدكتورة العجلوني مديرا لبرنامج سرطان الثدي
الدكتورة العجلوني

خبرني - باشرت الدكتورة ريم وليد العجلوني مهامها الجديد لمنصب مديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي في مركز الحسين للسرطان.

وتعتبر الدكتورة ريم وليد العجلوني ناشطة في مجال الصحة والسياسات الصحية، كما عملت مع العديد من المنظمات الإنسانية والإنمائية الدولية والمحلية، بخبرة ترتكز على مجالات تعزيز النظم الصحية و إدارة المشاريع وخدمات الرعاية الصحية الأولية.

كما عملت الدكتورة ريم وليد العجلوني كأخصائية لإدارة مشاريع الصحة والسكان في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالإضافة الى مسؤولة الصحة والتغذية في منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ونائب المدير الطبي في منظمة أطباء العالم الفرنسية، بالإضافة إلى أنها عضواً في العديد من اللجان والاتحادات المحلية والإقليمية العاملة في مجال الصحة، ولديها عدد من المقالات في مجال إدارة الموارد البشرية للصحة والاقتصاد الصحي ومؤلف مشارك في كتاب أنظمة الرعاية الصحية.

وساهمت الدكتورة ريم وليد العجلوني في تصميم وإدارة العديد من البرامج كان آخرها مشروع التمويل الصحي والحوكمة الذي يهدف إلى تعزيز ومرونة واستدامة النظام الصحي بما يضمن التحول المنهجي نحو التغطية الصحية الشاملة عن طريق دعم إصلاحات مالية وهيكلية تعزز من كفاءة الإنفاق على الصحة.

والدكتورة ريم العجلوني حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من الجامعة الأردنية والدبلوم العالي والماجستير في الاقتصاد الصحي من جامعة ساوث ويلز في بريطانيا.

يذكر أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي تأسس عام 2007 كبرنامج وطني بتوجيهات من وزارة الصحة الأردنية، حيث ترتكز مهمته على تخفيض معدل الوفيات الناتجة عن سرطان الثدي، والانتقال من تشخيص المرض في مراحله المتأخرة (الثالثة والرابعة) إلى تشخيصها في مراحل مبكرة (صفر-الثانية) حيث تكون فرص الشفاء أعلى وتكاليف العلاج أقل.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner