الرئيسية/فيس بوك تويتر
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

(الدجاج الفاسد) يجتاح فيس بوك

(الدجاج الفاسد) يجتاح فيس بوك
الدجاج الفاسد

خبرني - رصد - اجتاح هاشتاغ الدجاج الفاسد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد توقيف سبعة أشخاص في العاصمة عمان لهم علاقة بشحنة دجاج فاسدة اكتشفت في جنوب الأردن.

وطالب ناشطون بمحاسبة من يتلاعب بصحة وغذاء المواطن الأردني، وخاصة الفقراء منهم خلال شهر رمضان الفضيل، من خلال توزيع طرود خيرية فاسدة.

وعبر المواطنون عن استيائهم من حجم الغش والتلاعب في صحة المواطن بكل سهولة، مقابل تجارة قد تفشل في بعض الاحيان.

وجاء الإيقاف على خلفية ضبط كمية من الدجاج غير الصالح للاستهلاك البشري بكمية تقدر بحاولي 80 طنا من قبل الاجهزة الرقابية في المؤسسة العامة للغذاء و الدواء والتي اتلفت في المكبات المخصصة للنفايات ، وبمشاركة كافة الاجهزة المعنية في محافظتي عمان ومعان وعلى مدار عمل متواصل استغرق ثلاثة ايام .

وكانت هذه الكميات مخزنة في مستودعات تعود ملكيتها لـ حسام حامد خليل حجازي و شريكته ليلى كريكور ديران ميساك و عنوانها محافظة معان منطقة معان التنموية – الروضة الصناعية ، اما باقي الكمية فقد اشتراها اصحاب العلاقة من شركات دواجن محلية ومسالخ خاصة قبل خمسة اشهر ، بموجب فواتير رسمية ، و بعد ذلك قاموا ببيعها لجمعيات خيرية في محافظات : الكرك ، معان و عمان ، ليتم توزيعها.

 وبالتدقيق بالوثائق الخاصة بمستودعات التاجر تبين بيعها لعدد من المحلات التجارية في عمان والجمعيات الخيرية ، حيث تم ضبط الاشخاص المتورطين وضبط الكميات وساهمت جهود كافة الجهات الرسمية و الامنية و بمتابعة من الجهات ذات العلاقة بمنع تداولها و نزولها الى الاسواق حفاظا على صحة و سلامة المواطنين انطلاقا من الدور الحكومي في الحفاظ على سلامة انسياب غذاء امن للمواطن ، وان صحة و غذاء المواطن لا يسمح بتاتا العبث و التلاعب به .

Khaberni Banner
Khaberni Banner