Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الخيارات الصحيحة عند الشعور بالجوع ليلا

الخيارات الصحيحة عند الشعور بالجوع ليلا

خبرني - عندما تشعر بالجوع ليلاً يجب تناول الأكل الصحي والخفيف على المعدة، وتوجد مجموعة كبيرة من الخيارات الصحية التي يمكنك الاعتماد عليها لإعداد وجبة صحية يمكنك الاعتماد عليها قبل النوم مباشرة.

الحبوب الكاملة

الأرز البني وغيرها يمكن أن تكون من أفضل الأطعمة التي يتم تناولها ليلاً، وذلك لكونها تزود الجسم بما يحتاجه من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة كالبروتينات والحديد، بالإضافة إلى قدر كبير من الألياف والتي تعطي شعور بالشبع فضلًا عن زيادة معدل حرق الدهون فيها.

المكسرات غير المملحة

بضع حبات أو كمية تعامل قبضة اليد من المكسرات غير المملحة أو المحمصة يمكن أن تزودك بقدر جيد من الألياف والفيتامينات والدهون الصحية وكل هذا يعني وداعاً للجوع.

الحليب الدافئ

يعمل تناول الحليب الدافئ الخالي من الدسم على تحفيز إنتاج كل من السيراتونين وهو المركب المسؤول عن راحة الجسم واسترخائه، بالإضافة إلى الميلاتونين وهو هرمون النوم.

الفاكهة

تتربع على قائمة الأكل الصحي قبل النوم فهي تمد الجسم بمقدار من السوائل والكثير من الفيتامينات والألياف ومقدار ضئيل جداً من السعرات الحرارية، فضلًا عن الميلاتونين الذي يعالج الأرق، فتناول حصة من الفاكهة يمكنه أن يقضي على الجوع قبل النوم، وأفضل الفاكهة: التفاح، الموز، الكرز، الكيوي.

الشوفان

الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم بالإضافة إلى هرمون الميلاتونين هرمون النوم مع الكثير من الألياف التي تؤخر الشعور بالجوع وتعجل الشعور بالشبع، ولا يمكن تجاهل مجموعات فيتامين B ذات الدور الكبير في التخفيف من التوتر والقلق والأرق.

Khaberni Banner