Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الخوالدة: شواهد ودلالات عن توحيد أنظمة الموارد البشرية

الخوالدة: شواهد ودلالات عن توحيد أنظمة الموارد البشرية

خبرني - قال الوزير السابق الدكتور خليف الخوالدة في تغريدة عبر حسابه على تويتر:

تمكنت الحكومة في بداية عام ٢٠١٢، وكنت حينها وزيرا لتطوير القطاع العام، من توحيد أنظمة الموارد البشرية في الوزارات والهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية في نظام واحد وهو نظام الخدمة المدنية بعد أن كان عدد المؤسسات التي لها أنظمة موارد بشرية خاصة بها  يفوق 50 مؤسسة..

لذا فالمؤسسات المستقلة مشمولة بأحكام نظام الخدمة المدنية منذ عام ٢٠١٢.. وإن كان هنالك أية حالات فيها مخالفات فهي في الممارسات وتعد تجاوزا على احكام النظام..

كما تم تحويل صفة التعيين الجديد على الوظائف الحكومية إلى عقود سنوية تجدد حسب مستوى الأداء.. والنجاح في ذلك اعتمد ويعتمد على سلامة التطبيق في مختلف الوزارات والدوائر والمؤسسات..

صرح دولة رئيس الوزراء مؤخرا عن تشوهات في نظام الخدمة المدنية وكذلك في العلاوات وأعرب عن نية الحكومة إصدار نظام خدمة مدنية جديد يعالج هذه التشوهات بما في ذلك تعليمات العلاوات بحيث تسري أحكامه وتعليماته من بداية العام ٢٠٢٠..

نتمنى أن ينجح مسعى الحكومة بهذا الخصوص.. وأن تزيل ما تحدثت عنه من تشوهات وخصوصا في العلاوات.. وأن تكون نصوص النظام سهلة وسلسة التطبيق.. وأن يؤدي تطوير النظام وما ينبثق عنه من تعليمات بالنتيجة إلى احداث نقلة نوعية في الأداء..

تساهم زيادة الرواتب مع تبني سياسات توسعية في الإنفاق الرأسمالي في تحريك عجلة الاقتصاد.. خصوصا في ظل الأحوال الصعبة التي يعيشها المواطن والظروف الدقيقة التي يمر بها الاقتصاد..

هذه شواهد من الماضي لها ما لها من دلالات.

Khaberni Banner
Khaberni Banner