Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الحناء كنز من الفوائد الصحية والجمالية

الحناء كنز من الفوائد الصحية والجمالية

خبرني - تكاد فوائد الحناء مخفية على الكثير من الناس، خاصة في الوطن العربي، رغم فوائداها الصحية والجمالية العديدة، وفق موقع بولد سكاي.

 

1- فوائد الحناء للجسم

الوقاية من الإلتهابات:

تقي الحناء من الالتهابات، وعلاجها لقُدرتها على الحد من البكتيريا والفيروسات.

 

علاج الأمراض الجلدية:

يعالج  معجون الحناء الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، والأكزيما، والأمراض الفطرية، والجذام، والأورام، والقروح.

 

مداواة الحروق:

عند استعمال مسحوق الحناء على الجزء المصاب يعمل على الحد من الألم، والإلتهاب، وتقليل كمية المياه المفقودة منه؛ حيث تلتصق الحناء بالحرق وتكون طبقة تلتصق بالحرق حتى يلتئم.

 

علاج إلتهابات الفم: تساعد الحنة على الحد من قرح اللثة، والفم، وتورم الشفاه؛ وتخفيف الآلام الناتجة عن الإلتهابات.

 

الحد من النزف: تستخدم الحناء في إيقاف نزيف الأنف سريعًا؛ لكنها تؤدي للعطس. بالإضافة إلى ذلك تساهم في الحد من نزف قرحة الإثني عشر.

 

علاج تشقق الجلد:

تعالج  الحناء تشقق الجلد الناتج عن الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكر. حيث تساعد في تقليل الالتهابات، وتقوية الجلد، وزيادة مناعته.

 

تصنيع الأدوية:

تتميز  الحناء  باحتوائها على عدد من المواد القابضة، لذا تستخدم في تصنيع بعض الأدوية مثل الأدوية المضادة لنزيف الأمعاء، وأدوية مكافحة الأورام، وأدوية القلب، ومثبطات إرتفاع ضغط الدم، والمهدئات، ومسكنات آلام العضلات.

 

2. فوائد الحناء الجمالية:

فوائدها للشعر:

تخلصك  الحناء من مشكلات الشعر مثل التقصف، والتساقط، والقشرة، والدُهون الزائدة في فروة الرأس، والتهابات فروة الرأس. كما تُغذي الشعر، وتُرطبه، وتُزيد كثافته، وتصبغه، وتُعادل حموضة فروة الرأس.

 

فوائدها للبشرة: تععل الحناء على مساعدة البشرة على الإسترخاء، وإزالة البقع السوداء، وعلاج الإلتهابات، وتنقية، وتنعيم البشرة. كما تستخدم في رسم النقوش التجميلية.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner