Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الحمود يلتقي سفير المملكة المتحدة

الحمود يلتقي سفير المملكة المتحدة

خبرني - استقبل مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مكتبه اليوم سفير المملكة المتحدة في الأردن ادوارد اوكدن يرافقه نائب مفوض شرطة العاصمة ورئيس وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية المفوض نيل باسو والوفد المرافق لهما.

 ووقع اللواء الحمود والسفير اوكدن مذكرة تفاهم بين مديرية الأمن العام ووزارة الخارجية البريطانية لتنظيم التعاون في المجالات التدريبية ونقل الخبرات وتبادلها بما ينسجم مع أهداف مديرية الأمن العام ويساهم في بناء وتطوير مهارات وقدرات منتسبي مديرية الأمن العام.

وقال مدير الأمن العام إن العلاقة بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة هي علاقة راسخة وممتدة في شتى المجالات ، وكان للجانب الشرطي نصيب كبير من هذه العلاقة ، والذي انعكس إيجاباً على العديد من المشاريع المشتركة التي تم تنفيذها بين الجانبين.

 

وأكد اللواء الحمود أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم جاء امتداداً لتلك العلاقة ، ونطمح من خلالها تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي ستساهم بنقل الخبرات وتبادلها ورفع قدرات ومهارات العاملين في مديرية الأمن العام بما يحقق أهداف وغايات مديرية الأمن العام الإستراتيجية ، مشيراً إلى التجارب السابقة والناجحة مع الجانب البريطاني التي كان لها الأثر الايجابي في الارتقاء بمستوى الأداء الشرطي وتقديم الخدمة الأمنية والشرطية الفضلى لمتلقيها.

 

ومن جانبه أكد السفير البريطاني على الشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين والتي انعكست على التعاون بين الشرطة البريطانية ومديرية الأمن العام في العديد من البرامج التدريبية والشرطية المختلفة ، مشيرا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم يأتي استمراراً لتلك العلاقة التشاركية والبناء عليها وفتح آفاق أوسع لها مستقبلاً.

وتحدث نائب مفوض شرطة العاصمة ورئيس وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية المفوض نيل باسو حول ابرز أوجه التعاون التي ستوفره المذكرة الموقعة خاصة في المجالات التدريبية الشرطية من حيث تقديم الدعم الاستشاري وتعزيز قدرات ومهارات العاملين في مديرية الأمن العام في شتى المجالات الشرطية وتقديم الدعم التقني لتلك الغاية وتطوير البيئة التدريبية الشمولية في مديرية الأمن العام.

 

Khaberni Banner