الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

الحرارة تلامس 39 درجة بعمّان

الحرارة تلامس 39 درجة بعمّان
تعبيرية

خبرني -  يتواصل تأثير الموجة الحارة على المملكة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة من الجزيرة العربية لتلامس درجة الحرارة اليوم الثلاثاء حاجز 39 مئوية وهي أعلى من مُعدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بنحو 6-7 درجات.

وبحسب موقع “”طقس العرب” يكون الطقس حارا في مختلف المناطق وشديد الحرارة بالأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات صباحا، وفي جنوب المملكة تكون شرقية معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.

وحذر “طقس العرب” من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة والعصر، ونصح بالإكثار من شرب المياه والسوائل المرطبة، فيما دعت دائرة الأرصاد الجوية إلى ارتداء الملابس الخفيفة ذات الالوان الفاتحة وحذرت من ترك الاطفال داخل المركبات خلال وقت الظهيرة اثناء التسوق.

وفي ساعات الليل يبقى الطقس أكثر حرارة من المُعتاد، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 37 – 24 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 36 – 24، والمناطق الجنوبية 32 – 20، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 43 والصغرى 30 درجة مئوية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner