Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الجلامدة: المطلوب دعم صمود أطباء الأردن

الجلامدة: المطلوب دعم صمود أطباء الأردن
الطبيب مظفر الجلامدة

خبرني - أكد رئيس لجنة الطوارئ "مبادرة وطن”، عضو مجلس نقابة الأطباء، الدكتور مظفر الجلامدة أن الاطباء اليوم في خط المواجهه المباشره مع الفايروس ومعهم الزملاء من الكوادر الصحيه المختلفه ويعلموا ان المشوار طويل ومتعب، وفي نفس الوقت يزدادوا أصراراً وتصميماً على بذل أقصى الجهود والطاقات للتخفيف من آثار المرض والعمل على تطويقه.

وقال الجلامدة لـ "خبرني" إن الاطباء اليوم منهم من يعمل على العلاج ومتابعة مرضى الكورونا في المستشفيات المخصصه لهذه الغاية، ومنهم من يعمل على حصر اعداده وملاحقة انتشاره في فرق الاستقصاء الوبائي، ومنهم من يعمل على اخذ المسحات الانفيه من المشتبه في اصابتهم للتحليل والكشف عن الحالات، وجميعهم يعمل على نقطة الصفر في المواجهه المباشره وتحت اخطار الإصابه و انتقال المرض.

وأكد الجلامدة أن معظم الأطباء الآن يعملون بنظام أربعة عشر يوم عمل متواصله وبعدها يعزل نفسه عن أهله وأولاده  لمدة أربعة عشر يوم خوفاً عليهم وحماية لهم ومع كل ذلك فهم يشعرون بحجم المسؤوليه التي ستكون هي مخرج الوطن في هذا الوقت العصيب والذي يحتم علينا تحمل كل شيء في سبيل الوطن وأهله.

وأضاف يقول: "نسطيع القول ان للاطباء اليوم هم من يقودوا المشهد في الدوله ضمن هذه الظروف بكل ثقه واقتدار شاكرين تعاون الحكومه ومركز إدارة الازمات الوطني والذي يأخذ بتوصيات لجنة الاوبئه المشكله من مجموعه مميزه من الأطباء والتي كان من توصياتها تعطيل المدارس والجامعات والحظر وإغلاق الحدود والمطارات والحجر والفحوصات في محاوله لمنع دخوله في البدايه ومن ثم تطويقه الآن حيث باتت اجراءتنا الاحترازيه متقدمه على معظم دول العالم المتقدمه".

وتابع قائلا: "آطبائنا يناضلون في أماكن عملهم الان في الوقت الذي يلتزم الجميع منازلهم ويعملون مع سيارات الإسعاف وعلى إيصال الإدويه وجهود كبيره ومميزه في كل القطاعات وستستمر الي حين انحسار المرض بالطرق العلميه والمثبته".

ووأشار الجلامدة إلى أن المطلوب اليوم هو دعم صمود الأطباء والكوادر الصحيه وتسليحهم بالتجهيزات التي تضمن سلامتهم وأستمرارهم في العمل بكل طاقاتهم التي نحتاجها كامله ومدربه ومجهزه حتى نتخلص جميعاً من هذا الكابوس العالمي.

Khaberni Banner