الرئيسية/قضايــا
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

التواصل الإجتماعي

التواصل الإجتماعي

تدور أحداث الحياة وتتطور علاقة الانسان وتختلف طرق التعارف بسرعه جريان عجله الحياه وفي عصرنا هذا تطالعنا وسائل حديثه للتواصل تتخطى حدود المكان واختلاف اللغات .

انتشر في الآونة الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعيّ، حيث أدى ذلك إلى كسر الحدود الجغرافيّة بين الناس.

وتعد مواقع التواصل الإجتماعي أحد ابرز مظاهر الاعلام الحديث، وتشكل عضواً مهماً لا غنى عنه في جسد الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية.

مواقع التواصل الاجتماعيّ هي مجموعة من الشبكات الإلكترونيّة المترابطة التي تسمح للمستخدم بإنشاء حساب خاص به، وربطه مع مستخدمين آخرين لديهم الاهتمامات نفسها من خلال نظام إلكترونيّ اجتماعيّ. 

وأحدثت تأثيرات كبيرة وتغيرات في حياة الفرد والمجتمع ككل، وحّول العالم إلى قرية صغيرة حيث أصبحت جزءًا مهمًا في حياتنا، والبعض منا لا يمكنه الاستغناء عنها.

ومن الآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي أنها تؤدي إلى الإدمان، وقضاء ساعات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي يحول التركيز والانتباه إلى موضوع محدد، ويقلل من درجات الحافز عند الأشخاص التي باتت ذات مكانة بارزة في بناء الرأي العام والتحكم فيه.

وهي ثورة صاحبة الجماهير الأكبر على مستوى العالم وعلى مر العصور  أتاحت فرصة الحصول على رجع صدى فوري تميزت به فهو ليس له شبيه في وسائل الإعلام المتعارف عليها،وهي ظاهرة علمية بارزة في وقتنا الحالي، مما ساعدت في تنمية عمليات الاتصال بين الشعوب والتعرف على ثقافات الغير وربط الناس ببعضهم.  

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner