الرئيسية/عيون و آذان
Khaberni Banner Khaberni Banner

التلفزيون الأردني يعتذر

التلفزيون الأردني يعتذر
مقدمة برنامج يسعد صباحك لانا القسوس

خبرني  - أصدرت مؤسسة الاذاعة والتلفزيون اعتذارا رسميا اسر ضحايا ومصابي حادثة البحر الميت وللمشاهدين ، عن معلومات مغلوطة قدمت في حلقة (امس) الجمعة من برنامج " يسعد صباحك ".

وجاء في البيان الصادر السبت والذي وصل خبرني نسخة منه  : تعتذر مؤسسة الاذاعة والتلفزيون باسم رئيس واعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية وجميع العاملين في المؤسسة  من اسر ضحايا ومصابي حادثة البحر الميت وجمهور المشاهدين عن الخطأ الذي وقع في برنامج " يسعد صباحك " الذي بث يوم الجمعة الموافق 28/12 /2018 وهو خطأ غير مقصود قدم معلومات غير صحيحة حول حصول اسر الضحايا والمصابين في  تلك الحادثة الفاجعة على جزء من قيمة الجائزة  ، علما بأن كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله في الاحتفال الذي اقيم في واشنطن بمناسبة منح جلالته جائزة تمبلتون كانت واضحة وحددت بشكل دقيق الجهات والمجالات التي ستخصص لها  قيمة الجائزة .

وأضاف البيان : ان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون اذ تؤكد التزامها بالقيم المهنية التي رسختها عبر مسيرتها الطويلة في العمل الإعلامي المسؤول، وفي مقدمتها المصداقية والدقة ، تؤكد اعتذارها عن هذا الخطأ والتزامها باجراء التحقيق المناسب حوله .

وجاء البيان بعد بيان من أهالي شهداء فاجعة البحر الميت، نشرته خبرني الجمعة، نفوا فيه توزيع جزء من جائزة تمبلتون التي تسلمها الملك عبد الله الثاني، في كاتدرائيه واشنطن الوطنية، عليهم.

وقال الأهالي، في بيانهم إن "إعلامية ادعت توزيع جزء من جائزة تمبلتون التي تسلمها الملك، على أهالي فاجعة البحر الميت".

وأكد الأهالي في البيان، رفضهم ما أذيع حول توزيع مبالغ مالية من الجائزة كانت مخصصة لهمk وجددوا تأكيدهم، عدم تلقيهم أي تعويضات أو مساعدات مالية أو عينية، أو خدمات لهم ولأبنائهم، من أي جهة حكومية، أو غير ذلك.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner