Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

التربية: لن نبخل على الطلبة ضمن المتاح

التربية: لن نبخل على الطلبة ضمن المتاح

خبرني  -  قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان أن وزارة التربية والتعليم قد قدَّمت ما لديها للطلاب خلال جائحة كورونا ولن تبخل على أبنائنا الطلبة بتقديم الأفضل ضمن المتاح.

القرعان أضاف خلال لقاء نظمته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع اليونيسيف وأكاديمية ( شارك ) عبر منصة (زوم ) إن "جائحة كورونا باغتتنا فجأة وغيَّرت من ملامح ومجريات العملية التربوية والتعليمية والتعلمية بشكل عام.

وأضاف القرعان : جميعنا مسؤولون على تخطي هذا التحدي بدءا بالوزير والمسؤولين في الوزارة مرورًا بمديري ومديرات التربية والتعليم والقادة التربويين مديري ومديري المدارس و المعلمين والمعلمات والمرشدين والمرشدات التربويين وأولياء الأمور والطلبة".

وأضاف أن "المسؤولية تقع على الجميع لتخطي هذه الفترة الحرجة، وأن وزارة التربية والتعليم قد قدَّمت ما لديها ولن تبخل على أبنائنا الطلبة بتقديم الأفضل ضمن المتاح، وأنه بهمة الجميع سنصل إلى ذلك اليوم الذي سنتخلص فيه من الجائحة وهذا الوباء بأقل الخسائر بهمتكم جميعًا.

وأضاف  : قبل أيام قرَّرت وزارة التربية والتعليم بفتح غالبية المختبرات لأبنائنا الطلبة الذين لا يمتلكون أدوات التعلم عن بُعد، فوزارة التربية ستبقى بيت المعلم والطالب.

وأوضح أنَّ "منصَّة درسك قد صُمِّمت للمعلم والطالب لتصل المعلومة لجميع أبنائنا الطلبة، ولا أقول أننا قد وصلنا إلى مرحلة الكمال في المنصة ولكننا نسعى إلى الأفضل وأنتم كتربويين عليكم مسؤولية لتوصلوا لنا في الوزارة معاناتكم ومشاكلكم حتى نصل إلى ما يرضي الجميع".

من جهته قال منسق منظمة اليونيسيف جريس سماوي إن هناك مسؤوليات يجب أن نتخطاها جميعًا وأن ندعم الطالب نفسيًّا ونحفزه على المشاركة باستخدام الصفحات الرسمية للمديريات والمدارس كعمل المسابقات الدينية والثقافية من خلال المنصات.

Khaberni Banner