Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

التربية لم تحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد

التربية لم تحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد
تعبيرية

خبرني - مؤمن أبو ارتيمة

علّق وزير التربية والتعليم، تيسير النعمي، الإثنين، على إعلان العديد من المدارس الخاصة، موعد بدء التدريس، للعام الدراسي الجديد 2020 - 2021.

وقال النعيمي لـ "خبرني"، إن إعلان أي مدرسة خاصة، في ظل هذا الظرف، موعد بدء العام الدراسي الجديد، يعتبر مخالفا، ما لم تتواصل مع وزارة التربية.

وأضاف، أنه يجب على المدرسة الخاصة، الراغبة بتحديد موعد بدء العام الدراسي، مخاطبة وزارة التربية، لتخاطب التربية بدورها وزارة الصحة، للحصول على موافقة لبدء العام الدراسي.

وأوضح النعيمي، أنه لا مانع لدى التربية، في مواعيد بدء العام الدراسي للمدارس الخاصة، منوها إلى أن الأردن يمر في ظرف خاص، يحتم أخذ موافقة من وزارة الصحة، قبل أي قرار.

وأشار وزير التربية، إلى أن الوزارة تتابع المدارس الخاصة التي أعلنت موعد بدء العام الدراسي، لإعلامهم بمخالفتهم.

وتوقع النعيمي، أن يأتي الرد من قبل وزارة الصحة، على مواعيد بدء العام الدراسي الجديد، المعلنة من قبل بعض المدارس الخاصة بالإيجاب.

وبحُكم قانون وزارة التربية والتعليم، فإن المدارس الخاصة، مُلزمة بالحد الأدنى، من عدد أيام الدراسة الفعلية في العام الدراسي، والذي يبلغ 195 يوما، وفقا للنعيمي.

ويستدرك النعيمي حديثه قائلا: "لكن هنالك مرونة من قبل التربية، في الوقت الذي تبدأ المدارس الخاصة فيه العام الدراسي، بسبب بعض البرامج الدولية".

وشدد وزير التربية، على ضرورة مخاطبة جميع المدارس الخاصة، الراغبة بتقديم موعد استقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد، لوزارة التربية لأخذ الموافقات.

Khaberni Banner
Khaberni Banner