Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

التحرش الجنسي يهزّ مهرجان إدنبرة

 التحرش الجنسي يهزّ مهرجان إدنبرة

خبرني - تشهد الفعاليات على هامش مهرجان إدنبرة سجلّاً "مروعاً" من حوادث التحرش والاعتداء الجنسي، وفق ما أفادت نقابة رائدة ومنظمة عمالية تقولان إن منظمي الحدث لا يأخذون القضية على محمل الجدّ.

وقالت حملة "فير فرينج" Fair Fringe التي تعنى بحقوق العاملين في المهرجان إن مشكلة التحرش الجنسي متفاقمة في الفعالية، داعية منظميها إلى بذل المزيد من الجهود لوضع حدّ لها ووضع سياسة واضحة للتعاطي مع هذه الحالات، وفق ما نقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أمس الأربعاء.

وفي الوقت نفسه، أشارت "إكويتي" Equity، أي هيئة الرقابة التي تتولى شؤون المؤدين في المهرجان، إلى أنها تلقت شكاوى كثيرة حول التحرش الجنسي، على هامش مهرجان هذا العام.

وقالت المسؤولة في النقابة شارلوت بينس، إنه "من المروّع حجم الإهانات التي يضطر المؤدون إلى مواجهتها، من أجل الترويج لأعمالهم"، في حديثها لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية.

وكان موقع "شورتل" Chortle أعدّ دراسة العام الماضي، كشف فيها عن تعرض فنانة من بين كل 4 كوميديات للتحرش، وواحدة من كل 13 للاغتصاب.

تضمن البحث الذي شمل أكثر من 300 مشاركة فنانات لم يذكرن أسماءهن، وذكرن قصصاً تراوحت بين ملاحقتهن إلى المنزل بعد تقديم العروض، وتهديدهن بالعنف الجسدي والاعتداءات الجنسية من قبل الكوميديين الآخرين.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner