Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

البلقاء التطبيقية الثانية عربيا بالجامعات الخضراء

البلقاء التطبيقية الثانية عربيا بالجامعات الخضراء

خبرني - حصلت جامعة البلقاء التطبيقية على الترتيب الأول محليا والثاني عربيا بعد جامعة الملك عبد العزيز السعودية والمرتبة 106 عالميا في تصنيف الجامعات الخضراء لعام 2019، متقدمة 23 مرتبة عن العام الماضي.

ومن ضمن 780 جامعة عالمية، منها تسع جامعات أردنية ضمن التصنيف كانت البلقاء الجامعة الأردنية الوحيدة التي احتلت مكانة ضمن ال 10 جامعات العربية الأولى في تصنيف الجامعات الخضراء العالمي ومقرها إندونيسيا، اذ ضمت قائمة الجامعات العشر العربية جامعات من كل من الأردن، والسعودية، ومصر، ولبنان، والعراق.

يذكر أن تصنيف الجامعات الخضراء يهدف إلى تحفيز الجامعات على إقرار السياسات وتطبيق البرامج الخاصة بمحاور اجتماعية، وبيئية، واقتصادية، وضمان استدامة الجهود في سبيل مواجهة التحديات التي تواجه العالم.

ويحتوي التصنيف على ستة معايير رئيسية هي: البنية التحتية، والطاقة وتغير المناخ، والنفايات، والمياه، والنقل، والتعليم والبحث، يضم كل معيار منها مجموعة من المؤشرات التفصيلية.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الزعبي بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى قائمة إنجازات الجامعة وأهداف الخطة الاستراتيجية لتنمية الموارد البشرية من خلال إدراج القضايا البيئية وتطبيقاتها ضمن سلم أولوياتها من خلال مجموعة من المشاريع التي تقدم حلولاً متكاملة لتحديات الاستدامة الخاصة بالمياه والبيئة والطاقة المتجددة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner