الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

البقاعي يشهر كتابه الشهر الحالي

البقاعي يشهر كتابه الشهر الحالي
الدكتور محمد خالد البقاعي

خبرني - يستعد "عالم البقاعي" للرعاية والتأهيل الجسماني الشامل لاشهار الطبعة الاولى من سلسلة هندسة الجسد التأهيلية  ”المدخل الى هندسة الجسد لعلوم العلاج باليد”، لمهندس الجسد الباحث الدكتور محمد خالد البقاعي خلال شهر آذار الحالي بعد أن تم الانتهاء من طباعتها.

ويشتمل حفل إشهار الكتاب، على مؤتمر صحفي للحديث عن المصنف العلمي الاردني الأول في هذا المجال والذي يعد نقلة نوعية في علوم العلاج باليد على اساس علمي تم اثباتها بالبراهين العلمية ليأخذ مكانه بين العلوم التي تهتم بصحة الانسان وسلامته.

ويحتوي الكتاب الذي أهداه مؤلفه الدكتور البقاعي الى الملك عبد الله الثاني، الذي يصنع من المستحيل التقدم والازدهار على:

مقدمة وعشرة أبواب تناول الباب الاول الاطار المنهجي ثم علم العلاج باليد بالباب الثاني وتناول الباب الثالث علم العلاج بالطاقة.

وتناول الباب الرابع علم الاوكسجين وتناول الباب الخامس الدماغ ثم العلاقة العصبية بين الجلد وملامسة اليد في الباب السادس وجاء الاطار العلمي والبحثي لهندسة الجسد في الباب السابع وفي الباب الثامن التحليل العلمي لتأثير هندسة الجسد على العمود الفقري والاسترخاء العضلي وأشتمل الباب التاسع على تردد الاختلالات الفقرية عند الاطفال واحتوى الباب العاشر على التأهيل الجسماني وهندسة الجسد من وجهة نظر القانون الاردني.

الكتاب يحتوي (300) صفحة وهو أشبه بسيرة ذاتية تعطي تصور اولي عن هندسة الجسد التأهيلية لعلوم العلاج باليد وتطلع القاريء على بعض تفاصيل هذه التقنية العلاجية والوقوف عند العلوم العلاجية المشابهة والابحاث العلمية بعد ان أطمأنت نفس الكاتب للجدوى الكبيرة من هذا التخصص وشفاء كثير من الحالات عبر العالم فيعيشون حياة سعيدة بسيطة وآمنة وفعالة وخالية من الالم وعدم الراحة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner