Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

البترا تحتفل بمئوية الدولة الأردنية

البترا تحتفل بمئوية الدولة الأردنية

خبرني - ازدانت شوارع لواء البترا وميادينها ومباني سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ومتحف بترا ومركز زوار البترا والمؤسسات العامة بالأعلام الأردنية؛ احتفالا بمئوية الدولة الأردنية.

واقتصرت الإحتفاليات على مظاهر الزينة العامة والفرح وإضاءة مباني سلطة إقليم البترا ومشروع وسط البلد الجديد ومركز الزوار ومتحف بترا أيضاً بعيداً عن التجمعات والتجمهر خارج أحكام قانون الدفاع والأوامر الصادرة بموجبه في ظل انتشار فيروس كورونا.

من جانبه رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات قال أن مدينة البترا وبكافة تجمعاتها الستة احتلفت مع الشعب الأردني الواحد بالمئوية الأولى للمملكة الأردنية الهاشمية بشعور من الفخر والإعتزاز.

وأضاف أن السلطة ارتأت أن تحتفل بصورة مختلفة من خلال رفع الأعلام في مختلفة مناطق اللواء والأماكن الهامة في مدينة البترا بالإضافة إلى السيارات الكهربائية التي تزينت بالعلم الأردني وجابت شوارع وادي موسى ومدينة البترا الأثرية.

وأشار الفرجات إلى أن مدينة البترا تعد رمزاً للهوية الوطنية الأردنية وتعد مقصداً أساسياً لكبار زوار الأردن من ملوك ورؤساء دول وتعبر المدينة عن جذور الأردن التي تمتد لآلاف السنين وهو ما يستدعي الحفاظ على الموقع الأثري والإرتقاء به بما يليق بمكانته العالمية والتاريخية ويحافظ على عملية التنمية في المنطقة.

كما احتفلت مديرية شباب البترا برسم جدارية تمثل شعار مئوية الدولة الأردنية على مدخل مدينة وادي موسى.

Khaberni Banner