Khaberni Banner Khaberni Banner

الاندية ترفض اقامة الدوري من مرحلة واحدة

الاندية ترفض اقامة الدوري من مرحلة واحدة

خبرني  - أكد الدكتور زياد ارميلي عضو إدارة الجزيرة الأردني، أن جلسة نقاشية عن بُعد، دارت بين ممثلي الأندية المحترفة.

وقال ارميلي إن الجلسة النقاشية، شهدت توافقاً بين الجميع على ضرورة أن تستأنف بطولة الدوري بنظامها المعتاد، وبحيث لا تقام في أي حال من الأحوال من مرحلة واحدة.

وأوضح "لم يكن هذا اللقاء لاتخاذ القرارات، بل كان لتبادل الأفكار، وناقشنا الطريقة التي ستتعامل بها الأندية لمواجهة مخلفات أزمة كورونا" بحسب موقع كوروة.

وكشف عن أن الجلسة شهدت كذلك مداخلة من سمر نصار الأمين العام للاتحاد الأردني، حيث تم الحديث عن كل شيء من شأنه أن يصب في المصلحة العامة للكرة الأردنية.

ولفت إلى أنه تم الاستفسار من نصار عن آلية الدعم التي ينوي الاتحاد الدولي التقدم بها لتعويض منظومة كرة القدم في العالم عن الأضرار التي لحقت بها جراء أزمة كورونا.

وأضاف: "نصار أكدت خلال المداخلة على أن الاتحاد لن يتخذ أي قرار يخص مصير الموسم الحالي إلا بالرجوع للأندية، وهذا شيء  نقدره".

وأردف ارميلي: "شخصياً أعتقد أن بطولة الدوري قد تستأنف في أغسطس/ أب المقبل، حيث أننا مقبلون على شهر رمضان، وفي حال تخطينا أزمة كورونا، فإن الفرق ستنخرط بمرحلة إعداد قد تمتد لثمانية أسابيع".

وتابع: "ناقشنا أيضاً خلال الجلسة الاستحقاقات المالية للأندية الخاصة بالريع التلفزيوني والدعم الحكومي، ولاسيما أن الأندية لا تستطيع تنفيذ مهامها بعد أزمة كورونا إلا إذا حصلت على مستحقاتها المالية".

وختم ارميلي:"الاتحاد الأردني لم يقف مكتوف الأيدي طيلة الفترة الماضية، وهناك مساع يبذلها في سبيل توفير دخل للأندية خلال المرحلة المقبلة للمساعدة في الإنفاق على فرقها".  

Khaberni Banner