Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الامن : سنتعامل بصرامة مع مخالفات نتائج التوجيهي

الامن : سنتعامل بصرامة مع مخالفات نتائج التوجيهي

خبرني - قال مصدر مسؤول في مديرية الأمن العام الخميس، إن المديرية تعمل على إعداد خطة أمنية ومرورية محكمة، للتعامل مع السلوكيات السلبية كافة التي تترافق وإعلان نتائج شهادة الدراسة الثانوية العام "التوجيهي" المقرر إعلانها صباح السبت المقبل.

وأضاف  أن الخطة الامنية سيباشر العمل بها قبيل إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" مؤكدا أن الخطة تتضمن عدة محاور أهمها الحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بحسب المملكة .

وبين أنه من المعتاد أن يرافق إعلان نتائج التوجيهي سلوكيات سلبية، كإطلاق العيارات النارية المهددة لحياة المواطنين، والمخالفات المرورية المعطلة لحركة السير خاصة المسير على شكل مواكب وإخراج الاجسام من المركبات والقيادة بطيش وتهور.

"سيتم ضبط المخالفين بشكل مباشر او تدوين ارقام المركبات المخالفة واستدعاء مالكيها لاتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحقهم والتي تبدا من تحرير المخالفة اضافة الى حجز المركبة للمدة القانونية داخل ساحة الحجز المخصصة مع تحمل تكلفة النقل، اضافة الى تحويل مرتكب المخالفة للحاكم الاداري لاتخاذ الاجراء اللازم بحقه" وفق المصدر.

ودعا المواطنيين إلى الالتزام بالقانون والتعبير بكل حضاريه عن فرحهم بعيدا عن ارتكاب أي مخالفات تهدد حياة الآخرين وتعطل اعمالهم، ومؤكدا في الوقت نفسه انه سيتم التعامل مع اي من هذه المخالفات بصرامة تامة.

في السياق : أوعز مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة لكافة تشكيلات ووحدات الامن العام باتخاذ جملة من الاجراءات والخطط الامنية والمرورية، والبدء بتطبيقها تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة بالمباشرة واعتبارا من صباح يوم السبت القادم.

وتشمل هذه الخطط ضبط كافة أشكال التعدي على القانون، والتعبير الخاطئ عن الفرح، ومنع كافة الممارسات والسلوكيات الخاطئة في التجمع والاحتفال المخالفة لأوامر الدفاع والقرارات الحكومية الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا، وإنفاذ أوامر الدفاع بحق كافة المخالفين دون تهاون او تمييز.

وأكد اللواء الحواتمة على تحقيق الانتشار الأمني والمروري الواسع بمشاركة قيادات ومديريات وإدارات الأمن العام، وبمتابعة كافة القادة والمدراء في الميدان وفي كافة محافظات المملكة.

ولفت مدير الأمن العام إلى أن الغاية الأولى والرئيسية من هذه الخطط والإجراءات، حماية الأرواح والممتلكات، والحفاظ على الأمن والسكينة من خلال التصدي لكافة التجاوزات الأمنية والمرورية الخطرة، التي تحدث أحيانا نتيجة للتعبير الخاطئ عن الفرح، مثل إطلاق العيارات النارية، وتسيير المواكب، وإخراج الاجسام من المركبات، والقيادة بطيش وتهور، غير ذلك من السلوكيات الخاطئة والمخالفة للقوانين واستخدام التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة والكاميرات لرصد تلك المخالفات ومتابعتها   .

وشدد مدير الامن العام على مراقبة ظاهرة اطلاق العيارات النارية، ومتابعة اي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه، واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية المشددة بحقه، وعدم إغفال أي ملحوظة او شكوى ترد بهذا الخصوص وعدم اغلاق التحقيق بها، الا عند القاء القبض على مرتكبها وضبط السلاح المستخدم .

هذا وتمنى مدير الامن العام لكافة ابنائنا طلاب الثانوية العامة النجاح ، متمنياً  عليهم وذويهم ومع ما تقوم به الحكومة من اجراءات للحماية من فيروس كورونا ولعدم التعدي على حقوق الغير وتهديد حياتهم والالتزام بالقانون والتعبير بكل حضارية عن فرحهم بعيداً عن ارتكاب اية مخالفات تهدد حياة الاخرين وتعطل اعمالهم ، ومؤكداً بنفس الوقت انه سيتم التعامل مع اي من هذه المخالفات وكل ما يرد بخصوصها بصرامة تامة .

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner