الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner

الامانة تعفي المزارعين من رسوم التصدير

الامانة تعفي المزارعين من رسوم التصدير

خبرني  - قرر أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه رئيس لجنة السوق المركزي واستنادا الى موافقة دولة رئيس الوزراء إعفاء المنتجات البستانية من رسوم البيع في ساحة الصادرات في السوق المركزي والتي تستوفيها أمانة عمان دعما للمزارعين.

وكانت لجنة إدارة السوق المركزي إتخذت قرارا بإعفاء المنتجات البستانية المعده للتصدير من الرسوم التي تستوفيها أمانة عمان في السوق المركزي وذلك بالتنسيق والتشارك مع وزارة الزراعة والاتحاد العام للمزارعين ونقابة مصدري الخضار والفواكة وجمعية المصدرين الأردنيين.

وكان وزير الزراعة والبيئة  ابراهيم الشحاحدة ، اشار الاربعاء الى ان مجلس الوزراء قرر ألغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية ٢٠١٩  والتي كانت تشكل عبء مالي كبير على المزارعين ووتزيد من الكلف. 

وقال ان  هذا القرار جاء من خلال التواصل مع المزارعين وتحسس احتياجاتهم عبر الاسابيع الماضية والعمل على رفع هذا التحدي وتسريع التعامل معها عبر القنوات الرسمية لتنتهي بألغاء الرسوم الخاصة بساحة الصادرات.

ونوه الشحاحدة ان الوزارة ستعمل على دراسة كافة التحديات من خلال مجلس الشراكة الزراعي والدفع بما يخدم القطاع ويدعم التصدير المنافس .

الامانة تعفي المزارعين من رسوم التصدير
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner