Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الاقتصاد الرقمي والريادة توقع مذكرتي تفاهم في مجال رعاية حاضنات الاعمال

الاقتصاد الرقمي والريادة توقع مذكرتي تفاهم في مجال رعاية حاضنات الاعمال

خبرني - وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مذكرتي تفاهم مع كل من شركة ناسجو للتدريب (انا اتعلم) وجمعية المبتكرين الأردنية (TTI)، بهدف تقديم الرعاية لمجموعة من حاضنات الاعمال التابعة للوزارة في محافظات جرش والبلقاء واربد، من خلال تفعيلها واحتضان المشاريع الريادية وتسهيل أعمالها في المناطق التابعة لتلك الحاضنات.

وجاء توقيع هذه المذكرات انطلاقاً من دور الوزارة في إتاحة الفرصة للشباب الأردني الريادي المبدع من كافة أبناء المجتمعات المحلية للاستفادة من خدمات الاحتضان وتطوير أفكارهم الإبداعية أينما كانوا من أجل تعزيز الميزة التنافسية لديهم وتوفير المزيد من فرص العمل لهم وصولاً للتنمية المستدامة في كافة مناطق المملكة.

وتتضمن مذكرات التفاهم التي وقعها أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالوكالة سميرة الزعبي مع المدير التنفيذي لشركة ناسجو للتدريب صدام سيالة، والمدير التنفيذي لجمعية المبتكرين الأردنيين بلال رسلان لتقديم الخدمات التدريبية الداعمة للشباب ومشاريعهم من ساكني المناطق المحيطة بالحاضنات والتي تتعلّق بمجالات بناء القدرات الرقمية والتقنية وتعزيز مفهوم الابتكار ومهارات ريادة الأعمال.

من جانبها أكدت أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالوكالة سميرة الزعبي خلال توقيع مذكرات التفاهم على أهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب الأردني والمجتمع المحلي وتعزيز المهارات الحياتية لديهم والنمو الفكري وقدرات الابتكار والذي ينسجم مع رؤية الوزارة وتطلعاتها في تمكين التحول الرقمي وتحفيز الإبداع والابتكار لدى الشباب الأردني.

كما ثمنت الزعبي الدور الكبير والمهم التي تقوم به شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في رعاية حاضنات الاعمال والتي تسهم بشكل كبير باحتضان ريادي الاعمال من خلال توفير الدعم اللازم لرياديي الأعمال من أبناء المحافظات لتحويل افكارهم إلى مشاريع إبداعية وتقليل العوائق أمام الرياديين للبدء في تأسيس أعمالهم وفحص أفكارهم ونقلها لمراحل متقدمة.

حيث أكد المدير التنفيذي لشركة ناسجو للتدريب صدام سيالة على أنّ تطلع الشركة لتفعيل مساحة الحاضنة عبر تنفيذ برامجها، والتي ستفتح الباب أمام الشباب، كي يُطلقوا مشاريعهم ومُبادراتهم في السوق المحلّي لدعم المجتمعات المحلّية. وعبّر سيالة عن سعادته بهذه الاتّفاقية، وقال أنّها جزء من رؤية المؤسّسة الكبرى: الاستثمار بطاقات الشباب، كي يشقّوا طريقهم نحو المُستقبل بنجاح.
 
وأكد المدير التنفيذي لجمعية المبتكرين الأردنيين بلال رسلان على أهمية مثل هذا التعاون كمثال للشراكة الواعدة بين المؤسسات الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني لخدمة منظومة ريادة الأعمال في الأردن ، حيث أن TTI  تهدف لدعم المشاريع الريادية النوعية المتعلقة بالتكنولوجيا و الهندسة مع التركيز على تمكين مثل تلك المشاريع للتأقلم مع المتغيرات السوقية التي فرضتها جائحة كورونا.

الاقتصاد الرقمي والريادة توقع مذكرتي تفاهم في مجال رعاية حاضنات الاعمال
Khaberni Banner