Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الاردن .. السجن لمدرس جند طلابا لصالح داعش

الاردن .. السجن لمدرس جند طلابا لصالح داعش

خبرني   - اصدرت محكمة أمن الدولة، الإثنين، حكما على مدرس اردني بالأشغال المؤقتة ١٠ سنوات، بعدما أدين بجناية المؤامرة بقصد القيام باعمال إرهابية واستهداف كنائس ومحلات بيع خمور داخل الأردن.

وكان المتهم البالغ من العمر ٣٤ سنة والموقوف منذ أيار عام ٢٠١٨ يعمل مدرسا في مدرسة حكومية ،  ويعتنق فكر تنظيم داعش وحاول الالتحاق بالتنظيم في سوريا ، يث خطط الذهاب الى تركيا ومن هناك يقوم بالدخول للاراضي السورية.

وعندما فشل أخذ بنشر افكار التنظيم الإرهابي بين طلاب المدرسة حيث نجح بإقناع ٣ طلاب منهم بفكر هذا التنظيم واصبح هؤلاء الطلاب الأحداث الثلاثة من مؤيدي التنظيم وأخذوا يقومون جميعا بالتروبج لهذا التنظيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل كسب مزيد من المؤيدين لهذا التنظيم.

 وبعد ذلك قام المتهم بتأسيس خلية من هؤلاء الطلاب من أجل تنفيذ اعمال ارهابية في الاردن لصالح تنظيم داعش الارهابي حيث خطط مع الطلاب لاستهداف أحدى الكنائس وطعن مرتادي الكنائس بالأسلحة البيضاء، واستهداف محل لبيع المشروبات الكحولية بواسطة زجاجات حارقة.

وقام الطلاب في الخلية  بالتوجه لمنطقة المطل في أبو نصير وقاموا بالاعتداء بالضرب والحجارة على الفتيات وتكسير  الأراجيل بطلب من زعم الخلية (المدرس).

واكتشفت الاجهزة الامنية مخطط المدرس ، والقت القبض عليه ، واحالت الطلاب الى محكمة الاحداث.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner