الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner

الاحتلال يصعد في الاقصى .. ودعوات للنفير

الاحتلال يصعد في الاقصى .. ودعوات للنفير

خبرني  - ارتفعت حالة التوتر في المسجد الاقصى ، بعد ان اغلقت سلطات الاحتلال جميع بواباته، وسط دعوات شبابية مقدسية للنفير العام بالمدينة.

وكانت قوات الاحتلال اغلقت جميع قوات مداخل وبوابات المسجد الاقصى ، بعد ان شب حريق في النقطة الامنية الاسرائيلية دداخل المسجد ، محملة الفلسطينين مسؤولية الحريق زاعمة القاء قنابل حارقة (موليتوف) على الموقع.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين والمرابطين وعلى موظفي الاوقاف ،  ما أدى إلى إصابة 8 منهم بحسب مصادر فلسطينية.

وفي تصعيد خطير، طالبت قوات الاحتلال المرجعيات الدينية بمغادرة المسجد الأقصى مهددة باستخدام القوة ضدهم.

وقال القائم بأعمال قاضي القضاة الشيخ واصف البكري :" لقد حرصت أنا ومدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني، وعدد من موظفي الأوقاف البقاء داخل الأقصى وتواجدنا داخل مكتب القبة النحوية، لتقتحم الشرطة المكان عدة مرات وتطالبنا بإخلاء المكان بأمر وبقرار من قائد شرطة القدس، مهددة باستخدام القوة.

وأضاف الشيخ البكري:" ان الاحتلال يريد تفريغ المسجد الأقصى واخلائه من كافة المسؤولين والموظفين والمصلين." 

ولفت الشيخ البكري الى أن قوات الاحتلال اعتدت على كافة المصلين والمسؤولين بالضرب المبرح المقصود. وأخلت سلطات الاحتلال ظهرا، المسجد الأقصى المبارك، من كافة الموظفين والمصلين وطلبة المدارس الشرعية، وأغلقت كافة أبوابه.

وأفاد شهود من داخل المسجد الأقصى المبارك، أنهم سمعوا أصوات مفرقعات داخل المسجد، ثم شاهدوا السنة ألهب ترتفع من داخل مركز شرطة الاحتلال في الأقصى، وخلال دقائق معدودة اقتحم عشرات من الضباط والجنود والقوات الخاصة والشرطة ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف المصلون أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على جميع المتواجدين في مساجد وساحات الأقصى المبارك ، واقتحمت القوات المدججة بالسلاح مسجد قبة الصخرة المشرفة واعتقلت عددا من الفتية والشبان لم تعرف هويتهم بعد، وعقب ذلك أخلت الأقصى بأكمله من المسلمين.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام أن قوات الاحتلال اعتدت على موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية بالضرب والدفع، ومن بين المعتدى عليهم القائم بأعمال قاضي القضاة الشيخ واصف البكري، ومدير الاقصى الشيخ عمر الكسواني، والشيخ علي العباسي، كما اعتدت بالضرب على كافة المصلين من النسوة والأطفال، وأخلت بالقوة طلبة مدارس الأقصى الشرعية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner