Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الإعفاءات الطبية تشغل النواب بالموازنة

الإعفاءات الطبية تشغل النواب بالموازنة

خبرني – انشغل أغلب أعضاء مجلس النواب بالحديث عن الإعفاءات الطبية، وضرورة إعادته ليتمكن النائب من تقديم الإعفاءات لمرضى السرطان في الأردن.

و أحال مجلس النواب، في جلسته الأحد، برئاسة عبدالمنعم العودات، مشروعي قانون الموازنة العامة، وقانون موازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، إلى لجنته المالية.

النواب طالبوا بضرورة إعادة الإعفاءات خاصة المتعلقة بمرضى السرطان، وذلك كونهم يدفعوا مبالغ كبيرة للعلاج والأدوية.

وقال النائب وائل رزوق، الأحد، تحت القبة: "إنه لا يمكن لمريض أردني راتبه لا يتجاوز 250 دينار مصاب بالسرطان، بحاجة إلى حقنة شهرية ثمنها 800 دينار لمدة 6 أشهر".

وأضاف: " الدولة لا تستطيع تأمينها، حيث راجعتنا حالات كثيرة تؤكد أنه غير  متوفرة في مركز الحسين للسرطان، ويضطرون شراءها من الخارج".

وطالب النائب صالح العرموطي وفق رصد خبرني من الحكومة توضيح هل القرار بإلغاء الإعفاءات مطلب من صندق النقد الدولي ام الحكومة اجبرت عليه بسبب العجز المالي.

فيما تساءل عضو مجلس النواب محمد الظهراوي عن أسباب الغاء الحكومة في قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2021، الإعفاءات الطبية للمواطنين, وأشار أن الحكومة ألغت في وقت سابق تحويل الأردنيين لمستشفى الحسين للسرطان، لتلقي الخدمات الصحية اللازمة، لتلوح الآن بإلغاء الاعفاءات الطبية لصالح الفاسدين.

Khaberni Banner Khaberni Banner