Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الإسلاميون يشاورون الأحزاب

الإسلاميون يشاورون الأحزاب
من اللقاء

خبرني - عقد وفد من الحركة الإسلامية تقدمه الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة عدة لقاءات تشاورية مع قيادات كل من حزب الشورى، وحزب الإصلاح ، وحزب الرسالة، و حزب الجبهة الأردنية الموحدة للنقاش حول مضامين المبادرة السياسية التي طرحتها الحركة الإسلامية والتي تدعو لطاولة حوار وطني للتوافق على مسار الإصلاح.

وضم وفد الحركة الإسلامية كل من نائب الامين العام للحزب المهندس وائل السقا، والنائب الثاني للأمين العام المحامي حكمت الرواشدة وكل من القياديين في جماعة الإخوان المسلمين جميل أبوبكر و الدكتور رامي عياصرة، وأمين سر الحزب ثابت عساف، وكل من عضوي المكتب التنفيذي للحزب الدكتور موسى الوحش والمهندس منير رشيد.

وأكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة أن التوافق الوطني بات ضرورة ملحة لتمتين الجبهة الوطنية في مواجهة التحديات الداخلية والتهديدات الخارجية التي يواجهها الأردن، وأنه ليس هناك متسع من الوقت لمزيد من المماطلة من قبل الجانب الرسمي في تحقيق الإصلاح المطلوب.

كما أكد على الدور المركزي للأحزاب السياسية في تطوير الحياة السياسية مما يستدعي تعزيز دورها من خلال تعديل القوانين الناظمة للحياة السياسية وفي مقدمتها قانوني الاحزاب ووقف العراقيل الرسمية أمام قيام الأحزاب بدورها الحقيقي المنوط بها.

وأكد وفد الحركة الإسلامية  حرصه على التواصل مع مختلف القوى السياسية والجلوس إلى طاولة حوار وطني تشمل الكل الوطني الرسمي والشعبي للتوافق على برنامج ورؤية وطنية حول استراتيجية وطنية قاعدتها الإصلاح الشامل وتغيير النهج القائم، و صولاً إلى تحقيق الشراكة الحقيقية في عملية صنع القرار، وتمتين الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات.

Khaberni Banner