Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأهلي يخمد انتفاضة الزمالك ويتوج بالسوبر المصري

الأهلي يخمد انتفاضة الزمالك ويتوج بالسوبر المصري

خبرني - حصد فريق الأهلي لقب كأس السوبر المصري للمرة 11 في تاريخه بعد فوز مثير ومباراة دراماتيكية أمام منافسه التقليدي الزمالك بنتيجة (3-2) ، اليوم الجمعة ، على ملعب برج العرب بالإسكندرية بحضور 10 آلاف مشجع.

تقدم الأهلي بثلاثية في الدقائق 19 و45+3 و48 عن طريق النيجيري جونيور أجاي "هدفين" وحسين الشحات ولكن الزمالك عاد بقوة للمباراة من ضربتي جزاء سجلهما محمود علاء في الدقيقتين 64 و76 من عمر اللقاء.

وقدم الفريقان مباراة قوية بحضور جماهيري لأول مرة بعد غياب على صعيد لقاءات القمة ووسط صراع تكتيكي بين المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي والصربي ميلوتين سيرجوفيتش "ميتشو" المدير الفني للزمالك.

بدأت المباراة بمحاولات هادئة بين الفريقين وتعرض محمد عبد الغني مدافع الزمالك لإصابة مع الدقيقة 5 ، ووجه عمرو السولية تسديدة قوية للأهلي فوق العارضة وأشرك الزمالك لاعبه محمود حمدي الونش بدلاً من محمد عبد الغني في الدقيقة 8.

وارتكب محمد عواد حارس مرمى الزمالك خطأ سهلاً بالتمرير إلى حسين الشحات الذي سدد في يد الحارس بغرابة وأضاع فرصة سهلة ، ووجه أفشة تسديدة قريبة بجوار القائم وسط ارتباك زملكاوي واضح في الربع ساعة الأولى.

وظهر الزمالك بتحركات شيكابالا ولكن بلا خطورة على المرمى ، واكتفى الفريق الأبيض بالتمريرات الطولية ولكن الضغط تحسن بشكل كبير من لاعبي الزمالك وأبعد الشناوي تمريرة خاطئة من حسين الشحات.

وتألق عواد وأبعد انفراداً من محمد مجدي أفشة النشيط في الدقيقة 19 ، وتقدم جونيور أجاي بعدها بدقائق في المرمى الزملكاوي بتسديدة قوية ليعلن تقدم الفريق الأحمر بعد مرور 19 دقيقة.

حاول الزمالك العودة للمباراة بتسديدة من شيكابالا ، وتلقى الأهلي ضربة قوية بخروج مدافعه محمود متولي بعد مرور 26 دقيقة للإصابة ونزول محمد هاني الظهير الأيمن في قلب الدفاع.. وأضاع أجاي انفراداً ثم فرصة قريبة من جانب أفشة بتسديدة خارج المرمى.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner