الرئيسية/فيس بوك تويتر
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأمير حمزة يستذكر نصائح الحسين - فيديو

الأمير حمزة يستذكر نصائح الحسين - فيديو

خبرني - استذكر الامير حمزة بن الحسين نصائح والده الملك الراحل الحسين بن طلال التي قدمها له قبل ان يلقي كلمة في حفل تخرجه من مدارس اليوبيل قبل 20 عاما.

والقى الامير حمزة كلمة ارتجالية مساء الاثنين ، خلال احتفالات مدرسة اليوبيل بيوبيلها الفضي، قال فيها انعه مع ذكرى 100 عام على الحرب العالمية الكبرى ، وثورة العرب من اجل تحقيق مصيرهم، نرى بعد 100 عودة الفرقى والدمار والتخريب.

واشار الى انه يشاهد الاحباط والخوف الذي ينتاب جيل الشباب ، وشعورهم ان الوطن ليس لهم ، وانه لفئة معينة تستطيع الوصول بالمال والمعارف والشليلة ، لكن لم يكن هذا الحال سابقا ، فنحن تربينا على قيم مختلفة.

وقال في رسالة لمن يفكر بالهجرة وفي مستقبلة : ارجوكم ان تدركوا انكم انتم الوطن ، والوطن انتم ، وانتم المستقبل ، وان ابائنا واجدادنا بنوا هذا الوطن من لا شيء، فكان محاصرا دائما ، وواجه التحديات والحروب والمؤامرات  ولكنهم استطاعوا النهوض بالوطن بإخلاصهم لبعضهم البعض ، وهذا ما كان يرمز له  الملك حسين بان الانسان اغلى ما نملك ، لأنه ادرى بقيمة الانسان الاردني ، وانه بعزمه واصراه نستطيع تذليل كل المصاعب.

واردف الامير : تستطيعون انتم ، فانتم المستقبل بناء هذا الوطن وتصحيح المسيرة ، فلا تخشوا ذلك ، فبالعزم نستطيع تغيير واقع الحال ، فان لم تفعلوا سنخسر الوطن ونسخر الامة.

وتابع سموه : لا تجعلوا الخوف يسيطر عليكم ، او اغتيال الشخصية ، او التشكيك في من يتحدث عن مصلحة عامة لحرقته على الوطن فهذا بلد حر وابنائه احرار ، فبهمتكم وعزمكم سنغير الحال.

وانهى قائلا : كل ما شعرتم بالظلم تذكروا قول الشعر (ولي وطنٌ آليت ألا أبيعهُ.. وألا  أرى غيري له الدهر مالكاً)

Khaberni Banner
Khaberni Banner