Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأميركيون يواجهون صعوبات عند النوم كل عام

 الأميركيون يواجهون صعوبات عند النوم كل عام

خبرني - وجد باحثون في الولايات المتحدة أن الأميركيين يواجهون صعوبات متزايدة فيما يتعلق بالانخراط في النوم عاماً بعد الآخر. واكتشف الباحثون أن ما يصل لـ 5 مليون بالغ أميركي يواجهون صعوبات حقيقية من أجل النوم بسلام طوال ساعات الليل.

ولعل أكثر ما أدهش الباحثين هو اكتشافهم أن صعوبة النوم والانخراط فيه كانت أكثر شيوعاً لدى هؤلاء الذين ينامون فترة ال 7 إلى 9 ساعات الموصى بها معظم الليالي. وافترض الباحثون، وهم فريق من جامعة ولاية أيوا، أنه واستناداً إلى بحوث أجريت في السابق تظهر أن المراهقين يواجهون صعوبة عند الانخراط في النوم حين يفحصون هواتفهم قبل النوم، فقد ينتقل ذلك السلوك أو التصرف إلى الأفراد البالغين.

وتوصي المؤسسة الوطنية للنوم بضرورة أن يحصل البالغون على فترة نوم تتراوح من 7 ل 9 ساعات كل ليلة. غير أن دراسة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عام 2015 وجدت أن حوالي 50 % من البالغين الأميركيين ينامون عدد ساعات أقل من الموصي بها، وثبت أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يزيد خطر الإصابة بالسمنة، السكري، أمراض القلب وكذلك السرطان.

 

وفحص الباحثون في دراستهم الجديدة، التي نُشِرَت بمجلة صحة النوم، البيانات الخاصة بحوالي 165 ألف شخص من المسح الوطني للصحة، وتبين أنه في الفترة من 2013 حتى 2017، زاد عدد البالغين الذين يواجهون صعوبة عند النوم ليوم واحد على الأقل أسبوعياً بنسبة 1.43 %، كما زاد عدد البالغين الذين يقولون إنهم يواجهون صعوبة في الاستمرار بالنوم لمدة يوم على الأقل أسبوعياً بنسبة 2.7 %.

 

ورغم أن النسب قد لا تبدو كبيرة، إلا أن الباحثين يقولون إن ذلك يعني أن هناك ما يصل ل 5 مليون مواطن أميركي يواجهون صعوبات عند النوم ليلاً، خاصة وأنهم يرون أن صحة النوم ظاهرة متعددة الأبعاد، وأن هناك ضرورة لفحص كل جوانب النوم.

Khaberni Banner
Khaberni Banner