الرئيسية/حوادث
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأمن والدفاع المدني يحذران

الأمن والدفاع المدني يحذران
أرشيفية

خبرني  - اصدرت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني  مجموعة من التعليمات والسلوكيات السليمة  التي يجب التقيد بها خلال المنخفض الجوي القادم .

ودعت إدارة الإعلام المواطنين إلى ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والانتقال من الأماكن المنخفضة إلى الأماكن المرتفعة والأكثر أماناً.

كما دعت الى الإقلال من الحركة بالمركبات قدر الإمكان حال هطول الأمطار بغزارة . 

ودعت إدارة الإعلام إلى تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح والابتعاد عن بعض الممارسات والسلوكيات الخاطئة في استخدام وسائل التدفئة  على اختلاف أنواعها والتي قد تكون سبباً في وقوع الحوادث لا قدر الله.

واشارات الى عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك . 

من جهته، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه وعلى ضوء ما أعلنته دائرة الأرصاد الجوية من توقعات لدخول منخفض جوي أجواء المملكة اعتبارا من صباح الخميس، مصحوبا برياح شديدة وأمطار غزيرة ستعم مختلف المحافظات، فإن مديرية الامن العام تدعو الجميع لأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر عند استخدام الطرق المختلفة .

وأضاف الناطق الإعلامي أن على مالكي المركبات التأكد من صلاحية مركباتهم للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية، خاصة مع توقع غزارة الامطار واحتمال تشكل السيول  ، مشيرا أن الحس المسئول لدى كل مواطن سيساهم في الحفاظ على سلامته وسلامة الآخرين، والتخفيف من الأضرار المادية التي قد تقع لا قدر الله ويساعد القائمين على واجب حماية الأرواح  والممتلكات في النهوض بواجبهم.

و دعا الناطق الإعلامي كافة المتواجدين على أرض المملكة التعامل بجدية مع هذه التحذيرات وتجنب مجاري تشكل السيول، والتواصل مع رقم الطوارئ 911 للإبلاغ عن أي خطر متوقع او ممارسة خاطئة من قبل البعض قد تهدد سلامتهم أو سلامة الآخرين، واتباع ارشادات رجال الأمن العام المتواجدين في الميدان وبالأخص الدوريات الخارجية ورقباء السير لاتخاذ الطرق البديلة داخل وخارج المدن.

وأكد أن مرتبات الأمن العام ستعمل بالتنسيق والتعاون مع كافة المعنيين على التعامل مع الظروف الجوية وآثارها وتقديم خدماتها الإنسانية والشرطية في كافة مناطق المملكة.

يذكر ان الاردن يتأثر الخميس وحتى السبت بمنخفض جوي، عالي الفعالية، سيرافقه أجواء باردة وماطرة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner