الرئيسية/حوادث
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأمانة: استيعاب المناهل للأمطار يتطلب وقتا

الأمانة: استيعاب المناهل للأمطار يتطلب وقتا
أرشيفية

خبرني - واصلت كوادر أمانة عمان المنتشرة في كافة الأحياء والشوارع وعلى التقاطعات الرئيسية ومداخل الأنفاق عملها في متابعة مناهل تصريف مياه الأمطار ومعالجة التجمعات المائية والتعامل مع أي إغلاقات أو إعاقات خلال التساقط الغزير للأمطار الذي بدأ منذ مساء الخميس.

وقال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة إن كميات الأمطار الهاطلة بغزارة منذ مساء الخميس تتطلب بعض الوقت لاستيعابها من مناهل تصريف مياه الأمطار وتصريفها.

وأضاف أن غرفة طوارئ الأمانة تلقت العديد من الاتصالات لطلب مساعدة او تبليغ ملاحظات في سياقها المعتاد في ظل الظروف الجوية السائدة . حيث انجرفت بعض كميات الأتربة من الأراضي الفارغة او المنشآت العمرانية بفعل تساقط الأمطار عملت الفرق الميدانية على ازالتها .

كما تتعامل كوادر دائرة التنسيق في الأمانة مع هبوط في أحد الشوارع في منطقة اليادودة ناتج عن أعمال تمديد شبكة الصرف الصحي من قبل إحدى الشركات المحلية لتصويب الأوضاع بالسرعة الممكنة .   

وكانت الأمانة أعلنت حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى مياه) استعدادا للحالة الجوية المتوقعة منذ صباح الخميس .

ودعت أمانة عمان المواطنين للاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو 06/5359971 و 0798166789 ، للإبلاغ عن أي حالة أوملاحظة يتم رصدها أومراجعة مديريات مناطق الأمانة ، خلال المنخفض الجوي المتوقع .

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner