Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأرصاد: تحذيراتنا قائمة

الأرصاد: تحذيراتنا قائمة
أرشيفية

خبرني - ردّت دائرة الأرصاد الجوية على تساؤلات المواطنين بشأن عدم هطول الأمطار في العاصمة عمّان رغم إعلان الأرصاد تأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيراتها من السيول.

وقال مدير التنبؤات رائد رافد آل خطاب لـ"خبرني"، إن حالات عدم الاستقرار الجوي تفتقر لانتظام الهطول، ويصعب تحديد مكان وزمان الهطول، بحيث يكون هطول الأمطار مفاجئا.

وأكد آل خطاب أن الدائرة لم تحدد مواقع بعينها لهطول الأمطار، مشيرا إلى أن العديد من المناطق شهدت فعلا هطولات مطرية على فترات اليوم الاثنين.

ومن بين تلك المناطق: معان، الحسينية، الشوبك، الطفيلة، الرويشد، وادي موسى، المزار الجنوبي الكرك، وادي رم، وكانت الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد وحبات البرد أحيانا، وكان الهطول غزيرا على فترات وأدى ذلك لجريان السيول في وديان بعض تلك المناطق.

وفي الأثناء، تشير صور الأقمار الصناعية، إلى تواجد كميات من الغيوم تتحرك باتجاه المناطق الوسطى والشمالية من المملكة، ويتوقع تساقط زخات من الأمطار في الساعات القليلة القادمة.

كما وتشير تحليلات النماذج العددية المتوفرة لدى الأرصاد، إلى أن حالة عدم الاستقرار تشتد يوم غد الثلاثاء.

وأهاب مدير التنبؤات بالمواطنين، الاتزام بالتحذيرات الصادرة عن الدائرة، حيث أن حالة عدم الاستقرار الجوي لم تنتهٍ بعد، واحتمالاتها ما زالت قائمة حتى مساء يوم الخميس المقبل.

Khaberni Banner