Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأردن يعرض تجربته حول المرأة في تونس

الأردن يعرض تجربته حول المرأة في تونس

خبرني - عرض وفد اردني للائتلاف الوطني لتفعيل القرار الاممي 1325 حول المرأة والسلم الخطة الاردنية للفترة 2018 - 2021 على مختلف الاجهزة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ومكتب الأمم المتحدة للمرأة بتونس.

وقالت مسؤولة البرامج والمشاريع باللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة جانيت شردم لمراسلة وكالة الانباء الاردنية (بترا) في تونس أن زيارة الوفد الأردني كانت مناسبة لعرض الخطة الأردنية المتميزة والرائدة للفترة 2018 / 2021 على مختلف الاجهزة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ومكتب الأمم المتحدة للمرأة بتونس.

وأوضحت أنه تم عرض الخطة الأردنية بما يميزها من نهج تشاركي مع أعضاء الائتلاف الوطني لتفعيل القرار الأممي 1325 الذي شمل الجانب الحكومي والمجتمع المدني والأمن، وكذلك ركائزها الأربعة الأساسية القائمة على تحقيق الاستراتيجيات الخاصة بالنوع الاجتماعي، ، وتوفير الخدمات الاجتماعية وتأمين الحماية خاصة للاجئات، وترسيخ ثقافة اجتماعية داعمة للنوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين بما يتوافق والدستور الأردني والتشريعات.

كما تم خلال مختلف اللقاءات إبراز ما تميزت به الخطة من إرادة سياسية وتكيف حكومي، وهيكلة الخطة من خلال اللجنة الوطنية لشؤون الأسرة، وهو ما أكسبها ثقة الممولين الدوليين من خلال احداث صندوق مشترك تساهم فيه إلى جانب الحكومة الأردنية كل من بريطانيا وكندا والنرويج والأمم المتحدة من خلال سكرتارية دائمة ضمن هيكلة اللجنة.

ويتكون الوفد من مدير الشرطة النسائية بمديرية الأمن العام العقيد خالدة الطوال، والدكتور ريفان بورشا من مكتب الأمم المتحدة للمرأة الأردن، وهيا العوايشة من منسقية اللجنة الوزارية لتمكين المرأة برئاسة الوزراء، وفراس الصعوب من مديرية الموازنة العامة، ورشا العدوان من وزارة التنمية الاجتماعية.

Khaberni Banner