الرئيسية/فيس بوك تويتر
Khaberni Banner Khaberni Banner

الأردن يتجه لتصدير الإنترنت

الأردن يتجه لتصدير الإنترنت
تعبيرية

خبرني - قرر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في جلسته، الثلاثاء، الموافقة على منح رخصة اتصالات فردية عامة لشركة النفاذ العربية لتركيب الألياف الضوئية ومنح رخصة اتصالات فئوية عامة لشركة فضاء المشرق العربي للتكنولوجيا لتقديم خدمات الاتصالات العامة، ما يتيح تصدير خدمات الاتصالات إلى الدول المجاورة.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور أن منح رخصة الاتصالات الفردية العامة لشركة النفاذ العربية ستمكنها من استخدام حق الطريق وتركيب كوابل ألياف ضوئية من عمان كنقطة ربط مرورا بالزرقاء باتجاه الحدود العراقية عند معبر الكرامة مع خط الفايبر داخل الحدود العراقية.

واضاف أن منح هذه الرخصة سيسهم في تمكين المملكة من تصدير خدمات الاتصالات إلى الدول المجاورة، وسيعزز دورها الفاعل عالمياً في نقل حركة البيانات ضمن شبكة الانترنت وعلى المستوى الإقليمي.

واشار الى ان الشركة تنوي تقديم خدمات الاتصالات، منها تحديدا نقل البيانات والحركة الهاتفية، إدارة حركة البيانات على اختلاف انواعها وانظمتها، وخدمات نقل السعات الرقمية الدولية من خلال إنشاء خط للألياف الضوئية من نقطة الربط في عمان باتجاه الحدود العراقية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner